أسود الرافدين يتطلّعون لبداية مثالية أمام إندونيسيا

 

الدوحة / إكرام زين العابدين

يسعى منتخبنا الوطني لكرة القدم إلى تحقيق بداية مثاليّة أمام إندونيسيا في مستهل مشوار الفريقين في نهائيّات كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023، على ملعب أحمد بن علي، اليوم الإثنين بالساعة الثانية والنصف عصرًا بتوقيت بغداد، ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضمّ إلى جانبهما اليابان وفيتنام.

ويتطلّع أسود الرافدين لمواصلة نتائجه الإيجابية في تصفيات كأس العالم 2026 وتحقيق الفوز من جديد على نظيره الإندونيسي بعد أن ألحق به الهزيمة في التصفيات المزدوجة (5-1) على ملعب البصرة الدولي.

ويدخل منتخبنا المنافسة بطموحات كبيرة، متسلّحًا بالعديد من اللاعبين المتميّزين، ويتطلع الجميع بأن تكون البطولة الحاليّة فرصة لإثبات جدارتهم، وتأكيد أحقيتهم في نيل ثقة الملاك التدريبي الإسباني بقيادة خيسوس كاساس، الذي يسعى لتكون هذه البطولة إضافة أخرى للنتائج الإيجابيّة التي حقّقها مع الفريق في العام الماضي، والسعي لاجتياز الدور الأول والتفكير فيما بعد للمراحل اللاحقة.

ومازالت إصابة مدافع منتخبنا الوطني سعد ناطق بالشدِّ العضلي خلال المباراة الودية أمام كوريا الجنوبية تحول دون تمكّنه من أداء التمارين بالصورة المطلوبة، ممّا أضعفت من امكانيّة مشاركته في المباراة الأولى أمام إندونيسيا.

مدرب منتخبنا كاساس يفضل عدم المخاطرة بزج ناطق لعدم جاهزيته البدنية ، ويمتلك ثنائي الدفاع ريبين سولاقا وزيد تحسين ليلعب أحدهما إلى جانب علي عدنان ، فيما اتجه ناطق للتدريب بشكل منفرد في الأيام الماضية ، وسبق ان غاب عن المواجهة الاولى التي جمعت الفريقان في البصرة ضمن تصفيات مونديال 2026.

ويعوّل أسود الرافدين على مجموعة من اللاعبين أبرزهم لاعبا الوسط زيدان إقبال (20) عامًا المحترف في صفوف نادي أوتريخت الهولندي، وأمير العماري (26) عامًا والمحترف في هالمستاد السويد، والمهاجم علي الحمادي (21) عامًا المحترف في صفوف ويمبلدون الإنكليزي الذي أصبح محطّ الأنظار بعد المستويات الرائعة التي قدّمها في ناديه.

ويحتلّ منتخبنا الوطني المركز 63 في آخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فيما يحتل منتخب إندونيسيا المركز 146.

ويتمنى المنتخب المنافس بقيادة مدربها الكوري الجنوبي شين تاي- يونغ تحقيق نتيجة إيجابيّة أمام المنتخب العراقي وتجاوز الدور الأول والعبور إلى الأدوار الإقصائيّة للمرّة الأولى في تاريخه، وذلك خلال ظهوره الرابع بداية من عام 1996 في الإمارات و2000 في لبنان و2004 في الصين وانتهاء بنسخة 2007، علمًا أن الفريق غادر النهائيّات من الأدوار الأولى.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

مدرب بلجيكا يعد بإصلاح الأخطاء!

  متابعة – فوز أكد مدرب منتخب بلجيكا “دومينيكو تيديسكو” أن الحديث عن خسارة منتخبه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *