أبو غريب تختتم المرحلة الأولى من سباق الدراجات

 

بغداد/ ساجد سليم

اختتمت بطولة أندية العراق للمرحلة الأولى بالدراجات الهوائيّة التي جرت منافساتها في العاصمة بغداد على طريق أبو غريب الدولي بمشاركة واسعة من أندية الفرات الأوسط والجنوب والشمال والوسط.
وقبل انطلاق السباقات عُقد المؤتمر الفني للبطولة في قاعة اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة بحضور رئيس وأعضاء الاتحاد المركزي للعبة وممثلي الأندية المشاركة في البطولة بحضور أحمد صبري مدير الأمانة الماليّة في الأولمبيّة والدكتور علاء جاسم رئيس اتحاد فرع بغداد للدراجات مضيف البطولة.

نتائج اليوم الأوّل
انطلقت سباقات اليوم الأوّل للبطولة بسباق الفردي ضد الساعة للمتقدّمين لقطع مسافة 25 كم حيث جاء بالترتيب الأول المتسابق ايدن بهنام من نادي الحشد الشعبي، وحلّ بالترتيب الثاني المتسابق بهنام جمشيد من نادي كوية، أما الترتيب الثالث فكان من نصيب وهبي سليمان من نادي الصناعة.
وفي منافسات اليوم الثاني للمتقدمين لسباق الفرقي ضد الساعة لقطع مسافة 50 كم، فقد احتلّ الترتيب الأول فريق نادي الحشد الشعبي، ويليه نادي الصناعة ثاني الترتيب، وجاء نادي كوية بالترتيب الثالث، ونادي الكفل حلّ رابع الترتيب.

فئة الشباب
وفي منافسات فئة الشباب لسباق فردي ضد الساعة لقطع مسافة 20 كم جاء بالمركز الأول سليمان محمد سليمان من نادي الحدباء، أما الترتيب الثاني والثالث من نصيب لاعبي نادي بلدية الناصرية حسين إيهاب وعباس فرحان، أما في منافسات فئة الشباب لسباق الفرقي ضد الساعة لقطع مسافة 25 كم فقد جاء بالمركز الأول فريق بلدية الناصرية، وحل نادي الحدباء من الموصل بالمركز الثاني وفريق نادي الصناعة جاء ثالث الترتيب.

فئة الناشئين
وفي منافسات فئة الناشئين لسباق الفردي العام لقطع مسافة 25 كم احتلّ المتسابق محمد ماجد من نادي الحدباء المركز الأول، وحلّ بترتيب المراكز من الثاني إلى الخامس لاعبي نادي دهوك وهُم يوسف جهاد ومحمد صادق وإيهاب عمر وارام صباح وأسفرت النتيجة الفرقيّة من الفردي العام ما يلي الأول فريق نادي دهوك والثاني نادي الحدباء والثالث نادي الدفاع الجوي.

فئة النساء
أما في سباقات فئة النساء للمتقدّمات والشابات فقد تنافس في فئة المتقدّمات لسباق الفردي العام لقطع مسافة 20 كم حيث احتلّت المركز الأوّل المتسابقة ستايش فادار المحترفة الإيرانيّة لنادي الناصرية، وجاءت بالترتيب الثاني اللاعبة زهراء كطران من نادي ذي قار، أما الترتيب الثالث للمحترفة الإيرانية فاطمة يوسفي أيضًا من نادي ذي قار، وحلّت بالمركز الرابع لاعبة نادي الكهرباء داهات كاوة قادر.
وفي منافسات الشابّات لقطع مسافة 20 كم لسباق الفردي العام أسفرت النتائج عن فوز لانيا هادي من اتحاد السليمانيّة، وحلّت بالترتيب الثاني مريم سرمد من نادي الشباب، وجاءت ثالثة الترتيب رانيا مالك من الشباب أيضًا.
أما النتيجة الفرقيّة من الفردي العام احتلّ نادي ذي قار المركز الأوّل، ونادي الكهرباء بالمركز الثاني، ونادي القلعة من أربيل جاء ثالثًا ، ونادي الشباب رابعًا، ونادي الميثاق خامسًا.

كلمة رئيس الاتحاد
وفي نهاية البطولة التي ضيّفها اتحاد فرع بغداد للدراجات وبدعم كلية الرافدين الجامعة وبإشراف الاتحاد المركزي للعبة ألقى الدكتور علي حميد رئيس الاتحاد كلمة شكر فيها قيادة عمليّات بغداد ومرور أبوغريب ومديرية الأسعاف الفوري وقيادة نجدة قاطع أبوغريب وكلية الرافدين الجامعة على دعمهم للبطولة، كما قدّم الاتحاد درعه إلى قائد عمليّات بغداد ومدير مرور أبوغريب ومدير النجدة لتواصلهم طيلة أيّام البطولة وقطع الطريق بشكل منتظم .

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *