آسيا قطر .. صراع ناري بين غرب القارّة وشرقها

 

متابعة – فوز

يترقب عشاق الكرة الآسيوية انطلاق بطولة كأس آسيا، المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 12 يناير/كانون الثاني الجاري حتى 10 فبراير/شباط، بمشاركة 24 منتخبا. 

وستكون البطولة بمثابة صراع خاص بين منتخبات شرق آسيا وغرب القارة، من أجل التتويج باللقب الذي يحمله المنتخب القطري بعد فوزه بالنسخة الأخيرة 2019 على حساب اليابان.
منتخبات شرق القارة فازت بـ 6 ألقاب للبطولة القارية من قبل، والمثير أنها جاءت عبر منتخبين فقط وهما اليابان الذي توج باللقب 4 مرات وكوريا الجنوبية (مرتين).

في المقابل، نجحت منتخبات الغرب والمتمثّلة في عرب آسيا في التتويج باللقب أيضًا 6 مرّات، وذلك عبر 4 منتخبات مختلفة: السعودية (3 مرات) الكويت (مرة)، العراق (مرة) وقطر (مرة).
منتخبات غرب القارة تضم العديد من الفرق المشاركة بهذه النسخة مثل قطر، العراق، لبنان، سوريا، الإمارات، فلسطين ، الأردن، البحرين، السعودية وعُمان.
ومع وجود منتخبات عديدة بغرب آسيا تشارك بالبطولة، فإن هذه المنتخبات أمام فرصة ذهبية لاقتناص الأفضلية للغرب داخل القارة، خاصة وأنه في هذه الحالة سترفع منتخبات الغرب رصيدها إلى 7 ألقاب مقابل 6 فقط للشرق.
ومع ذلك، لن تكون المهمة سهلة للجانب الغربي بالقارة، لاسيما مع وجود منتخبات مثل كوريا الجنوبية التي تضم العديد من النجوم على رأسهم سون.
كما أن المنتخب الياباني سيكون من أصعب الخصوم بهذه البطولة، والذي قدّم ملامح مذهلة من إمكانياته في بطولة كأس العالم 2022 الأخيرة.

وتمكّن الساموراي آنذاك من التأهل كمتصدر لمجموعة الموت التي ضمّت ألمانيا، كوستاريكا وإسبانيا، بل وحقق الفوز على منتخبي ألمانيا وإسبانيا، كما قدّم مباراة قوية في دور الـ16 أمام كرواتيا وخرج بركلات الجزاء.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *