آسيا القوس والسهم تشهد افتتاحًا مُميّزًا وفعّالياتٍ منوّعةً

 

وزير الرياضة : نقف على مسافة واحدة من جميع الألعاب

مدير البطولة القاريّة يشيد بالتنظيم الرائع والأجواء الإيجابيّة

 

بغداد/ فوز

عدسة / عامر الساعدي 

انطلقت مساء أمس (الثلاثاء) وبرعاية دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، وبدعم من وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع، بطولةُ آسيا بالقوس والسهم بإقامةِ الحفل الافتتاحي الذي شهده ملعب التنس في مجمع ملعب الشعب الدوليّ بحُضور رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الرياضة والنائب الأول لرئيسِ اللجنة الأولمبية خالد عبد الواحد گبيان، وعدد من سفراء الدول المشاركة ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة وجمهور كبير (وفقًا للجنة الإعلاميّة للبطولة المُعتمدة من الاتحاد العراقي للصحافة الرياضيّة).    

واستهلت الاحتفاليّة باستعراض أعلام المنتخبات المشاركة في البطولة وقراءة آي من الذكر الحكيم، والفاتحة على أرواح شهداء العراق، فعُزف النشيد الوطني العراقي، ثم إطلقت الألعاب الناريّة التي زيّنت سماء بغداد، فضلاً عن تقديم فقرات فنيّة منوّعة.

كلمة المبرقع 

وألقى وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع كلمةً ترحيبيةً بالدول المشاركة وضيوف البلد، مؤكّداً أن البطولة بهذا المستوى هي الأولى في تاريخ بغداد، والبلد مؤهلٌ وبتميّز لاحتضان هكذا منافسات.  

وبيّن أن الوزارة تقف على مسافة واحدة من جميع الألعاب الرياضية الفرديّة أو الجماعيّة، وهي تحظى بدعم كامل من الحكومة العراقيّة، ودولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، من أجل الوصول لرياضة الإنجاز العالي.

انطلاقة لبطولات قاريّة

من جانبه، عبّر رئيس الاتحاد العراقي بالقوس والسهم سعد المشهداني، عن سروره بإقامة هذا العرس الرياضيّ الكبير في مدينة بغداد الحبيبة، مقدّمًا شكره لدولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني لرعايته البطولة، وكذلك دعم وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبيّة، مبيّنًا أن احتضانَ بغداد للبطولة يُشكّل انطلاقةً لبطولات قاريّة وعالميّة أخرى.

أجواء مثاليّة

وأعرب ممثّلُ الاتحاد الآسيوي للقوس والسهم ساري رجب كوبو، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي والمدير الفنيّ للبطولة في كلمة له بالافتتاح، عن سعادتهِ بالأجواء المثاليّة التي وجدها في بغداد، والاهتمام الكبير الذي أبداه الجانب العراقيّ بالوفود المشاركة، وتوفير جميع الإمكانيّات والمستلزمات للخروج ببطولةٍ مثاليّةٍ.

 قورة يشيد بالأجواء الإيجابيّة

أشاد مديرُ بطولة كأس آسيا بالقوس والسهم، الحكم الدولي المصري الدكتور أحمد قورة، بالأجواء الإيجابيّة التي سادت البطولة.   

وقال في تصريح للجنة الإعلاميّة للبطولة المُعتمدة من قبل الاتحاد العراقي للصحافة الرياضيّة:

إن البطولة تعدُّ مميّزة جدًّا، واستضافة بغداد لكأس آسيا يعني الكثير وهو ثقة الاتحادين الدولي والآسيويّ بكفاءة العراق بالتنظيم وإخراجها بالصورة المثاليّة.

وأضاف: إن ذلك تجسّد على أرض الواقع بالتنظيم المتميّز نتيجة التعاون الكبير بين كُلّ الجهات على مستوى رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبيّة ليعطي انطباعًا إيجابيًّا عن العراق بقدرتهِ الكبيرة على تنظيم البطولات وتوفير الظروف المثاليّة لإنجاحها.

وأوضح: إنه في ضوء المراكز التي يحصل عليها اللاعبون واللاعبات وعددهم 111 يمثلون 22 دولة سيرتفع تصنيفهم دوليًّا.

منافسات الفرقي للرجال والنساء

يواجه منتخب العراق بالقوس والسهم لفئة الرجال نظيره الأفغاني بفعاليّة القوس المركب صباح غد الخميس، في حين يلتقي منتخبنا للنساء مع نظيره النيبالي في فعّالية القوس المُحدّب.

وكانت نتائج اليوم الأول للبطولة قد أسفرت عن نجاح منتخبنا للرجال بالقوس المُركّب والنساء بالقوس المُحدّب من التأهّل للأدوار الإقصائيّة المُقبلة التي ستقام صباح بعد غد الجمعة.

وسيواجه في المنافسات الفرديّة لفئة الرجال في فعّالية القوس المُركّب اللاعبون العراقيون (عبد الله فيصل مع الفلسطيني خالد علي، ووليد حميد مع الأفغاني مصطفى محمد) في حين تأهّل إسحاق إبراهيم إلى دور الثمانية بانتظار الفائز من مباراة الإيراني والافغاني.

وستواجه اللاعبات العراقيّات غزوة الجميلي نظيراتها القطريّة ريم خالد في فعّالية القوس المُحدّب لمسافة 70م ، وفي نفس الفعّالية تواجه اللاعبة هُدى آزاد البنغلاديشيّة أكتارسيما شيمو، في حين تلتقي فرح علاء منافستها الباكستانيّة نايات ناهد.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الإعلام الرياضي الإماراتي يشيد بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي

  أبوظبي/ فوز أشاد رئيس جمعية الإعلام الرياضي بدولة الإمارات العربيّة المتحدة عبدالله إبراهيم، بالمبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *