مظفر جبار: الحمادي غير محظوظ .. ومناوشات الإعلام مرفوضة!  

 

بغداد/ انتصار السراج

أكد المدرب مظفر جبار، أن نتيجة التعادل مع المنتخب الكويتي على أرضه وفي ظلّ الظروف التي شهدتها المباراة تعد جيّدة بالنسبة لمنتخبنا الوطني في مشوار تصفيات آسيا المؤهّلة إلى كأس العالم 2026.

وأضاف مظفر لـ ( فوز ): تدرّب منتخبنا في الأيام الثلاثة الأخيرة وفق خطط معيّنة تتناسب مع تشكيلة اللاعبين لخوض اللقاء، لكن طرد “ريبين سولاقا” في أوّل ثلاث دقائق أربكَت مراكز المنتخب وجعله يتخبّط في بادئ الأمر، إلى حين استقرّ بعد فترة قليلة وتكيّف مع النقص العددي.  

وتابع: في الشوط الثاني، قدّم الفريق مباراة جيّدة وتحسّن الأداء بشكل كبير، ولولا حالة الطرد المُبكّرة التي حدثت في بداية المباراة لكانت النتيجة لصالح منتخبنا برغم خوضها على أرض الكويت.

وبيّن مظفر: أن خطوط منتخبنا الثلاثة بدت جيّدة حيث شاهدنا “ميرخاس دوسكي” في مركز جيّد بمنطقة الدفاع، وهو مؤشّر مطمئنّ على قدرة اللاعبين في اللعب بأكثر من مركز، وقد شكّل مع “زيد تحسين” أفضل ثنائي متميّز في عُمق الدفاع، كونهما بعمر الشباب ولديهما امكانيّات جيّدة، إضافة إلى قلّة الأخطاء المُرتكبة من قبلهما ممّا جعل خطّ الدفاع جيّد للغاية، أما في منتصف الميدان فأرى وجود “زيدان إقبال” بمثابة إضافة قويّة للمنتخب الوطني مع زميله “أمير العماري” في التغطية الدفاعيّة والمساندة الهجوميّة مع زميليهما “إبراهيم بايش” و”يوسف الأمين”.

وذكر اللاعب الدولي السابق: أن لاعبي المنتخب نجحوا في تطبيق تعليمات المدرب أثناء وجود الكرة في ملعبنا بانضمامهم إلى الداخل وأجادوا تنفيذ ذلك بمهارة.

وبخصوص تقييمه لخطّ الهجوم، قال: لم نشاهد “علي الحمادي” بصورته المعتادة، وربّما حظّه لم يكن جيّدًا في يوم المباراة، لأن حالة الطرد أنعكست على قلّة الكرات الواصلة إليه، علاوة على أن استبداله في الشوط الثاني أمر لا بدَّ منه لأن دخول “علي جاسم” ورجوعه للمساندة الدفاعيّة عزز الثقة في زملائه، وذلك يُحسب للمدرب “خيسوس كاساس”.

وعن إضاعة نقطتين في بداية المشوار يرى مظفر: لا بأس بذلك ما دامت المباراة خارج ملعبنا لأن مدّة التصفيات طويلة، وفقدان النقاط خارج أرضك أمر طبيعي، مع الأخذ بنظر الاعتبار بأن هناك خمس مباريات لمنتخبنا في محافظة البصرة، ويجب تحقيق الفوز فيها من أجل المنافسة على البطاقة الأولى أو الثانية، سيّما أن الاستعدادات المقبلة ستكون أفضل مع بدء عجلة دوري نجوم العراق للدوران، ورفع وتيرة استعداد المنتخب الوطني أيضًا خاصّة أنه ليس ببعيد عن المنافسة ومركزه ضمن الفرق الثلاثة الأولى المتصدّرة للمجموعة الثانية.

وبشأن دور الإعلام الرياضي أثناء التصفيات، قال: أتمنى من الإعلام الرياضي الالتزام بالقواعد المهنيّة في مواكبة مسيرة المنتخب، والابتعاد عن المناوشات التي تحدث في مواقع التواصل الاجتماعي والتي تصل إلى لاعبينا وتزعزع معنوياتهم وهي مسألة مرفوضة، فواجب الإعلام الرياضي الوقوف مع “أسود الرافدين” وتحفيزهم داخل الملعب ليسعدوا الجماهير بالفوز.  

واختتم مظفر قائلاً: سيكون منتخبنا الوطني ضمن المنتخبات المؤهّلة إلى نهائيّات المونديال بتصدّر المجموعة أو احتلاله الوصافة في أسوأ الأحوال، ولا أتمنى أن نكون في المركز الثالث لا قدّر الله وندخل في حسابات معقدة نواجه فرقاً ومنتخبات قويّة في ظلّ النتائج المتضاربة حاليًّا وحدوث بعض المفاجآت غير المتوقعة في الجولات المقبلة!

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“الصقور” يصطادون أسير التركمانستاني بهدفين

  كتب: رعد العراقي نجح فريق القوة الجوية في حصد نقاط أولى مبارياته ضمن المجموعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *