“هاتريك” أيمن حسين يتصدّر الجولة 13 لدوري الكرة 

 

بغداد / إكرام زين العابدين

تصدّر تسجيل هدّاف المنتخب العراقي ونادي القوة الجوية أيمن حسين لثلاثيّة (هاتريك) في مرمى الميناء البصري، ملامح الجولة 13 لدوري نجوم العراق بعد أن أقيمت 9 مباريات على مدار ثلاثة أيام، فيما تأجّلت مباراة الكهرباء وكربلاء بالجولة ذاتها إلى يوم 27 من شهر شباط الحالي بسبب ارتباط الاول بمباراته المهمّة في نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي مع العهد اللبناني.

أسفرت نتائج 5 مباريات من أصل 9 عن التعادل السلبي أو الإيجابي، وأنتهت المباريات الثلاث التي أقيمت في اليوم الثاني من الجولة بالتعادل.

حيث تعادل أمانة بغداد مع نفط الوسط (1-1)، والكرخ مع نفط ميسان سلبيًّا، والشرطة مع الزوراء (2-2) فيما حسم التعادل أيضًا مباراتي الحدود وزاخو سلبيًّا وأربيل ونوروز (1-1).

الجوية يضرب الميناء

ونجح نادي القوة الجوية من الحفاظ على الصدارة بعد تحقيق الفوز على ضيفه الميناء البصري (4-2) وتقدّم القوة الجوية بهدف عن طريق اللاعب علي جاسم قبل أن يتعادل الميناء سريعًا بهدف سجّله سالم أحمد، ثم عاد الجوية للتسجيل مرّة أخرى وكانت الأهداف من نصيب أيمن حسين (هاتريك) ممّا جعل جمهور الصقور يعيشون ليلة سعيدة مع هذا الفوز المهمّ الذي جعلهم يتمسّكون بالصدارةخطف دهوك فوزًا قاتلًا أمام القاسم بهدف عن طريق لاعبه جبار كريم بالدقيقة 90+4.

كما واصل الطلبة نزيف النقاط بعد أن انتزع نفط البصرة منه انتصارًا قاتلًا وبنتيجة (3-2) بعدما سجّل لاعب البصرة مصطفى عبدالجليل الهدف الثالث بالدقيقة 89 من عمر اللقاء.

تقاسم نقاط “ديربي” بغداد

وحسم التعادل الإيجابي (2-2) مباراة “ديربي” بغداد الذي جمع فريقي الشرطة والزوراء، البداية كانت زورائيّة عن طريق ميثم جبار، لكن الشرطة تعادل بركلة جزاء سدّدها لاعبه محمود المواس. ردّ الزوراء كان سريعًا بهدف ثانٍ عن طريق اللاعب كريستوفر جون، فيما نجح اللاعب كرار عامر في تسجيل التعادل للشرطة .

صدارة الجوية

شهد سباق الصدارة تعثّرًا لمنافسي القوة الجوية المتصدّر برصيد 33 نقطة ليوسّع الفارق مع الشرطة برصيد 29 نقطة بالمركز الثاني، والزوراء صاحب المركز الثالث برصيد 24 نقطة، فيما ارتقى دهوك للمركز الرابع برصيد 21 نقطة، ونوروز بالمركز الخامس برصيد 20 نقطة، ونفط ميسان والحدود بالمركزين السادس والسابع برصيد 19 نقطة، وتراجع الطلبة للمركز التاسع برصيد 17 نقطة.

ومازالت أندية الكرخ القاسم وأمانة بغداد في المراكز 16 و17 و18 برصيد 12 نقطة، فيما يحتلّ فريق كربلاء المركز 19 برصيد 10 نقاط، ونفط الوسط بالمركز الأخير برصيد 6 نقاط .

صدارة الهدافين

مازال مهاجم المنتخب الوطني ونادي القوة الجوية أيمن حسين يتصدّر جدول ترتيب هدّافي دوري نجوم العراق برصيد 13 هدفًا، ومحترف نادي نفط ميسان السوري علاء الدين الدالي بالمركز الثاني برصيد 9 أهداف، ولاعب الحدود إبراهيم غازي ومهاجم الكرخ محمود خليل بالمركز الثالث برصيد 8 أهداف .

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة الأولمبيّة يهنئ نجلة عماد  

  بغداد/ فوز هنأ رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، لاعبة كرة الطاولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *