منتخبنا يهزم فيتنام وأخطاء دفاعه تتجدّد!

 

متابعة- فوز

أنهى منتخبنا الوطني لكرة القدم مشواره بنجاح في المجموعة السادسة ضمن تصفيات كأس آسيا 2027 ومونديال 2026 بحصده النقطة 18 بعد فوزه على ضيفه منتخب فيتنام (3-1) في المباراة التي شهدها ملعب البصرة الدولي في الجولة الأخيرة من المرحلة الثانية للتصفيات.  

وسجّل أهداف المباراة حسين علي (د12) وعلي جاسم (د71) وأيمن حسين (د90+1) فيما سجّل لفيتنام لاعبه (توان هاي فام) بالدقيقة (84) وأضاع مهند محمد علي ركلة جزاء (د19) حينما تسرّع بتسديد الكرة إلى جوار القائم الأيمن للحارس! 

وبرغم الفوز المستحق للمنتخب الوطني، إلا أنه ارتكب أخطاء عدّة لا سيّما في خطّ الدفاع الذي لم يكن منسجمًا ومنظّمًا في تنفيذ واجباته، وشهدت المباراة تراجع أداء أكثر من لاعب يفترض بالمدير الفني الإسباني خيسوس كاساس إعادة النظر بمستواهم قبيل بدء المرحلة الثالثة الحاسمة.

وبانتهاء المباراة، حُسم مصير المجموعة السادسة بصدارة العراق بـ 18 نقطة إثر خوضه 6 مباريات، حقق الفوز في جميعها وسجّل 17 هدفاً، ولم تدخل مرماه سوى كرتين، فيما نال المركز الثاني في المجموعة المنتخب الإندونيسي الذي حسم جولته الأخيرة بفوزه على الفلبين (2-0) لينال النقطة العاشرة من 6 مباريات، فاز في 3 وتعادل في واحدة وخسر في اثنتين، وسجّل 8 أهداف ودخلت شباكه مثلها.

رفع مهاجم منتخبنا الوطني أيمن حسين رصيد أهدافه إلى 4 ويشاركه ثمانية لاعبين من منتخبات أخرى الرصيد ذاته.

 

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

وداعًا “أنور جسّام” المدرب المحترف والإنسان المتواضع

  بقلم : بهاء تاج الدين أحمد فقدت الساحة الرياضيّة العراقيّة والعربيّة أحّد أعلام كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *