منتخبنا يهزم عُمان ويترقب إصلاحات فنيّة!

 

متابعة- فوز

عدسة : قحطان سليم

تصدّر منتخبنا الوطني لكرة القدم، المجموعة الثانية، بعد فوزه المهمّ أمس (الخميس) على ضيفه العُماني بهدف سجّله المهاجم أيمن حسين بالدقيقة 13 في مباراة ضمن الجولة الأولى من تصفيات آسيا الدور الثالث المؤهّل إلى نهائيّات كأس العالم 2026.

وشهد ملعب البصرة الدولي حضورًا كبيرًا للجماهير تجاوز الـ 60 ألف مشجّع آزروا “أسود الرافدين” طوال شوطي المباراة ومنحوهم زخمًا معنويًّا دفعهم لممارسة الضغط العالي على لاعبي المنتخب الشقيق والمحافظة على الهدف الثمين وانتزاع النقاط الثلاث بجدارة.

كان متوقعًا أن ينبري أيمن حسين مُستقبلاً كرة علي جاسم من ركلة ركنيّة أحسن التصرّف بها وهزّ شباك الحارس العُماني إبراهيم المخيني برأسيّة قويّة وسط ذهول زملائه المدافعين، مؤكّدًا تفرّده بالتهديف داخل الصندوق بكرات يُصعب ردّها.

سعى المنتخب العُماني إلى تهديد مرمى جلال حسن في أكثر من فرصة، لكن يقظة الحارس وصلابة خطّ الدفاع أحبطت محاولات الضيف لتعديل النتيجة!

لم يقدّم منتخب عُمان ما خطّط له مدرّبه التشيكي ياروسلاف شيلهافي خلال فترة الإعداد مثلما كانت تتأمّل منه جماهيره، فالمباراة الأولى غالبًا ما تكون نتيجتها مفاجئة بحُكم عدم الجاهزيّة وتباين الظروف المحيطة بها وتأثير جماهير صاحب الأرض، وهي عوامل نتمنى ألا تعرقل مسيرة منتخبنا عند لقائهِ الفرق المُضيّفة ليتسنى له التحضير جيّدًا.

برغم الفوز بثلاث نقاط في بداية رحلة التصفيات التي تلزم منتخبنا تحقيق 21 نقطة من أصل 30 لضمان التأهّل إلى كأس العالم 2026 إلا أن واقع الحال يشير إلى حاجة المنتخب لإصلاحات فنيّة في أكثر من مركز تفاديًا لمواجهات مُحرجة مع بقيّة فرق المجموعة التي أثبتت أنها قادرة على التحدّيات، كما بانت في الجولة الأولى، وما على المدرّب الإسباني خيسوس كاساس واللاعبين وإدارة المنتخب سوى الحرص على عدم إضاعة الفوز ومعالجة الأخطاء لكسب نقاط المباريات التالية.

طاقم تحكيم المباراة

قاد المباراة طاقم تحكيم سعودي مؤلّف من الحكم الدولي خالد الطريس وساعده محمد العبكري وعبدالرحيم الشمري، وفيصل البلوي (حكم رابع) وعبدالله الشهري (حكم تقنيّة الفيديو) وساعده إبراهيم الدخيل، وراقب المباراة الحكمان الأوزبكيّان (فالنتين كوفالينكو وعاريفوف عليم).

تشكيلة العراق

جلال حسن لحراسة المرمى، وزيد تحسين وريبين سولاقا وميرخاس دوسكي وحسين علي لخطّ الدفاع، وأمير العماري وأسامة رشيد ويوسف الأمين وإبراهيم بايش وعلي جاسم لخط الوسط وأيمن حسين للهجوم.

تشكيلة عُمان

إبراهيم المخيني لحراسة المرمى، ومحمد المسلمي وعلي البوسعيدي وأحمد الخميسي وعبدالعزيز الشموسي لخط الدفاع، وحارب السعدي وأرشد العلوي وجميل اليحمدي وعبدالرحمن المشيفري لخط الوسط، وعصام الصبحي ومحمد الغافري للهجوم.

 

 

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

وداعًا “أنور جسّام” المدرب المحترف والإنسان المتواضع

  بقلم : بهاء تاج الدين أحمد فقدت الساحة الرياضيّة العراقيّة والعربيّة أحّد أعلام كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *