منتخبنا للناشئين يلاعب الأردن ولبنان في غرب آسيا

 

متابعة – فوز

سحبت اليوم (الأربعاء) قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا 11 للناشئين التي يضيّفها الاتحاد الأردني للفترة من 2 إلى 11 أيلول 2024، وفقاً لإعلام اتحاد غرب آسيا.

وجرى اعتماد نظام خاص للقرعة لإبعاد المنتخبات التي وقعت ضمن ذات المجموعة في التصفيات الآسيويّة عن بعضها البعض في دور المجموعات من بطولة الناشئين.

وأسفرت القرعة عن توزيع المنتخبات الـ 9 المشاركة في البطولة على 3 مجموعات، ضمّت الأولى الأردن والعراق ولبنان، فيما جاءت منتخبات اليمن والسعودية وعُمان بالمجموعة الثانية، وحلّت في المجموعة الثالثة منتخبات البحرين وسوريا وفلسطين.

وبحسب نظام البطولة المخصّصة للفئة العمريّة مواليد 2010 – 2008، يقام الدور الأوّل بنظام الدوري من مرحلة واحدة بحيث يتأهّل أوّل كُل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتلّ المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم يتأهّل الفائزان إلى المباراة النهائيّة.

وتقام المباريات على ملعبي الأمير محمد بمدينة الزرقاء والبولو بمدينة الحسين للشباب بالعاصمة عمّان.

وكان اتحاد غرب آسيا أكّد للاتحادات الأهليّة أحقيته بإجراء الفحوصات والصور الإشعاعية للتحقق من أهليّة اللاعبين ضمن الفئة العمريّة المخصّصة للبطولة، وفي الوقت الذي يراه مناسبًا، وحسب الآليّة المناسبة، ضمن الإطار العام لتعليمات الاتحاد الآسيوي بهذا الخصوص.

ويشار إلى أن المنتخب اليمني يحمل لقب النسخة 10 من البطولة التي أقيمت في مدينة صلالة بسلطنة عُمان أواخر عام 2023، بتفوّقه في المباراة النهائيّة على نظيره السعودي بنتيجة (2-3) بفارق الركلات الترجيحيّة.

وشهدت النسخة الأخيرة من البطولة مشاركة 8 منتخبات هي عُمان (المضيّف) الأردن والإمارات وسوريا والعراق والسعودية ولبنان واليمن.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

وداعًا “أنور جسّام” المدرب المحترف والإنسان المتواضع

  بقلم : بهاء تاج الدين أحمد فقدت الساحة الرياضيّة العراقيّة والعربيّة أحّد أعلام كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *