منافسات مثيرة للشرطة في “مرحلة الدوري” لأبطال آسيا

 

كوالالمبور/ فوز

 دخلت بطولات الأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عصرًا جديدًا، مع إقامة قرعة مرحلة الدوري في دوري أبطال آسيا للنخبة 2025-2024، اليوم (الجمعة) في العاصمة الماليزية كوالالمبور، حسب الموقع الرسمي للاتحاد.

وكشفت القرعة عن المواجهات المرتقبة بين أفضل 24 ناديًا في قارّة آسيا، في النسخة الأولى من البطولة القاريّة المجدّدة للرجال.

وللمرّة الأولى سوف يتم تطبيق “مرحلة الدوري” والتي تعتبر تغييرًا جوهريًّا في مسابقات الأندية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من خلال إقامة بطولتي دوري يتضمّن كُل منهما 12 فريقاً في منطقتي الغرب والشرق.

وتقام مباريات مرحلة الدوري بمشاركة 24 ناديًا موزّعة على منطقتين للغرب والشرق، في الفترة من 16 أيلول/سبتمبر 2024 ولغاية 19 شباط/فبراير 2025، بحيث يتقابل كُل فريق مع ثمانية أندية مختلفة، عبر 4 مباريات على أرضه، و4 مباريات خارج ملعبه.

وتتأهّل أفضل ثمانية فرق في كُل دوري إلى دور الـ16، المقرّر إقامة مبارياته في شهر آذار/مارس 2025، والذي يتبعه الأدوار النهائيّة التي تقام بنظام التجمّع اعتبارًا من الدور رُبع النهائي، حيث تضيّف السعوديّة الأدوار النهائيّة خلال الفترة من 25 نيسان/أبريل ولغاية المباراة النهائيّة يوم 4 أيار/مايو 2025.

ومن خلال القرعة، وبالاعتماد على نظام إلكتروني خاص، تم تحديد المباريات الأربع التي يخوضها كُل فريقه على أرضه، والمباريات الأربع الأخرى التي يلعبها خارج ملعبه.  

وبحسب القرعة، يلتقي نادي العين الإماراتي حامل اللقب، مع أندية السد القطري والهلال السعودي والاستقلال الإيراني والغرافة القطري على أرضه، وأندية باختاكور الأوزبكي والشرطة العراقي والنصر السعودي والغرافة القطري خارج ملعبه.

في المقابل يلتقي الهلال على أرضه مع بيرسيبوليس الإيراني والشرطة والاستقلال والغرافة، وخارج ملعبه مع السد والعين والريان القطري والوصل الإماراتي.

ويتضمّن مشوار النصر السعودي مواجهة السد والعين والريان والوصل على أرضه، وبيرسيبوليس والشرطة والاستقلال والغرافة خارج ملعبه.

في منطقة الشرق يشهد مشوار أولسان هيونداي الكوري الفائز باللقب مرتين، مواجهة شنغهاي بورت الصيني وفيسيل كوبي الياباني وشاندونغ تايشان الصيني وكاوازاكي فرونتال الياباني على أرضه، وجوهور دار التعظيم الماليزي وبوريرام يونايتد التايلندي ويوكوهاما مارينوس الياباني وشنغهاي شينهوا الصيني خارج ملعبه.

أندية مرحلة الدوري في دوري أبطال آسيا للنخبة

– الغرب: باختاكور (أوزبكستان)، السد (قطر)، بيرسيبوليس (إيران)، الهلال (السعودية)، الشرطة (العراق)، العين (الإمارات)، النصر (السعودية)، الريان (قطر)، الاستقلال (إيران)، الأهلي (السعودية)، الغرافة (قطر)  الوصل (الإمارات).

– الشرق: أولسان (جمهورية كوريا)، شنغهاي بورت (الصين)، جوهور دار التعظيم (ماليزيا)، سنترال كوست مارينرز (أستراليا)، بوريرام يونايتد (تايلند)، فيسيل كوبي (اليابان)، بوهانغ ستيلرز (جمهورية كوريا)، شاندونغ تايشان (الصين)، يوكوهاما مارينوس (اليابان)، غوانغجو (جمهورية كوريا)، شنغهاي شينهوا (الصين) وكاوازاكي فرونتال (اليابان).

 

 

 

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

وداعًا “أنور جسّام” المدرب المحترف والإنسان المتواضع

  بقلم : بهاء تاج الدين أحمد فقدت الساحة الرياضيّة العراقيّة والعربيّة أحّد أعلام كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *