مفتن يكشف عن مشروع الموهبة السلوي في حفل قرعة الدوري

 

بغداد/ فوز

بحضور رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة د.عقيل مفتن والأمين العام هيثم عبدالحميد، أجرى الاتحاد العراقي لكرة السلة حفل قرعة دوري المحترفين للموسم 2025-2024 والذي سيتنافس فيه أحّد عشر ناديًا.

وأعلن د.مفتن في كلمة قصيرة، عن مشروع جديد ستطلقه اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة، بالتعاون والشراكة مع وزارة التربية يستهدف اكتشاف المواهب السلويّة، وغيرها من الألعاب في المدارس الابتدائيّة والثانويّة بغية احتضانها وتطويرها.

وأشار مفتن إلى أنه سيتم توزيع عشرة آلاف كرة سلّة على تلاميذ المدارس الذين سيقع عليهم الاختيار كخطوة تحفيزيّة وتشجيعيّة لزيادة ممارسي اللعبة فضلاً عن اتفاق أبرمته الأولمبيّة مع أمانة بغداد سيتم بموجبه نصب (أهداف) قياسيّة للعبة كرة السلة في الساحات العامّة.

وأضاف مفتن: إن اتحاد كرة السلة واحد من أعرق الاتحادات الوطنيّة الرياضيّة ويمتلك قاعدة جماهيريّة واسعة ومبارياته تشهد نديّة وإثارة، مؤكّدًا في الوقت ذاته بأنه يعمل مع رئيس اتحاد كرة السلة د.حسين العميدي على تطوير اللعبة عبر الارتقاء بالدوري واستقطاب المحترفين المتميّزين الذين يشكّلون إضافات حقيقية ومطلوبة للمسابقة، متعهّدًا لجماهير اللعبة بأن يروا كرة السلة العراقيّة واتحادها بمشهد متألق أكثر في المستقبل القريب.

من جانبه كشف رئيس اتحاد كرة السلة الدكتور حسين العميدي في كلمته عن عدّة تغييرات ستطرأ على آليّة مسابقة الدوري أبرزها شطب نتائج المتأهّلين من المرحلة الأولى والثانية ودور الثمانية، حيث ستحتسب النتائج الجديدة بعد فوز ثلاث مباريات من خمس في المُربّع الذهبي والمباراة النهائيّة لدوري المحترفين.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

وداعًا “أنور جسّام” المدرب المحترف والإنسان المتواضع

  بقلم : بهاء تاج الدين أحمد فقدت الساحة الرياضيّة العراقيّة والعربيّة أحّد أعلام كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *