مفتن يجتمع بفريق العمل الأولمبي لاستكشاف المواهب

 

بغداد/ فوز

أكّد رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، على ضرورة استغلال الوقت في طريق التحضير لمشاركتين أولمبيتين عراقيتين فاعلتين في أولمبيادي لوس أنجلوس 2028 وبريزبن 2032 مشدِّدًا على عدم الاسترخاء بالقول ( مازال في الوقت متسعٌ ) وفقاً لإعلام الأولمبيّة.

جاء ذلك خلال ترؤّس رئيس اللجنة الاولمبية، إجتماعًا إلتأم فيه فريق العمل الأولمبي الذي يضمّ الأمين العام هيثم عبدالحميد والأمين المالي سرمد عبدالإله والدكتور أحمد ثامر والدكتور طارق رزوقي وتحسين علي والخبير الإسباني إيكناسي فابريكاس.

واستمع مفتن لشرح تفصيلي لخطوات التحضير الأولى في استكشاف المواهب الرياضيّة الواعدة تتابع على طرحه خبراء الفريق الأولمبي بالإضافة لما تقدّموا به من رؤى ومقترحات يمكن دراستها بشكل مستفيض وعاجل للشروع بتهيئة الخامات التي يمكن زجّها بمشروع البطل الأولمبي.

وحثَّ مفتن خبراء الفريق الأولمبي على “مضاعفة الجهد وتداخل آرائهم مع بعضها، ودراستها مجتمعين من أجل الخروج برؤية موحّدة تشكّل القيمة المُثلى بكُل قرار يتخذونه مهما كان صغيرًا في درجات عملهم، لكنه سيؤسّس حتمًا لقرارات لاحقة كبيرة ومهمّة”.  

وأضاف مفتن” أن عمل اللجنة الأولمبيّة ونتائج المنتخبات الوطنيّة والمشاركات الخارجيّة يجب أن ترتقي لحجم ثقة الحكومة وما يقدّمه رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني للقطّاع الرياضي بكُلّ مفاصله العاملة في العراق”.   

واختتم رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن حديثه بمطالبة فريق الخبراء الأولمبي بتقديم تقارير فنيّة أسبوعيّة، أو نصف شهريّة في أقصاها، ليتمّ بحثها معهم وعرضها على المكتب التنفيذي وصولاً لأفضل الرؤى التي تضمن مشاركة أولمبيّة عراقيّة لافتة في أولمبيادي (لوس أنجلوس 2028 وبريزبن 2032)‟.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

وداعًا “أنور جسّام” المدرب المحترف والإنسان المتواضع

  بقلم : بهاء تاج الدين أحمد فقدت الساحة الرياضيّة العراقيّة والعربيّة أحّد أعلام كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *