معد إبراهيم: مجابهة “الساموراي” بالدفاع في الثلث الأخير  

 

بغداد/ انتصار السراج

أكد اللاعب الدولي السابق معد إبراهيم، أن مباراة منتخبنا الوطني ضد المنتخب الياباني هي مباراة صعبة جدًا من خلال ما شاهدته في الجولة الأولى من البطولة بعدما ظهرت بعض نقاط الضعف في أداء الفريق العراقي وبالأخص في خط الدفاع.

وأضاف معد في حديثه لـ ( فوز): أداء بعض اللاعبين غير مطمئن وأتمنى من المدرب اللعب بأسلوب يستطيع من خلاله أن يحلَّ المشاكل التي ظهرت واضحة للجميع، وأن يلعب بأسلوب يستطيع من خلاله الحدّ من خطورة المنتخب الياباني، وأن يكون الدفاع في الثلث الأخير من الملعب، اضافة الى الهجوم المرتدّ السريع واختيار بعض اللاعبين المناسبين لهذا الأسلوب، وأن يكون هنالك تركيز على الكرات الثابتة التي ستكون إحدى أدوات اللعب الناجحة إذ ما استغلّت بشكل جيّد ومؤثر.
ولفت إلى أن: منتخبات آسيا تطوّرت كثيرًا، وأجد بأن منتخبات اليابان وكوريا وإيران والسعودية وأستراليا هي أكثر الفرق تطوّرًا وهي بالمرتبة الأولى مقارنة بدول آسيا الأخرى، وهذا لا يمنع من وجود تقدّم في المنتخبات الأخرى كما أثبتته المباريات السابقة من البطولة.
واستطرد بالقول : أكثر  ما يقلقني هو التغييرات العديدة للتشكيلة الرسمية من قبل المدرب كاساس خلال فترة المباريات الماضية التي خاضها المنتخب، والذي لعب أغلب مبارياته بتشكيلة تختلف عن سابقاتها سواء في المباريات الوديّة أم الرسميّة ما يجعل صعوبة الحصول على التوليفة النهائية التي يستطيع من خلالها خوض هذه المباريات المهمة.
وذكر معد: أن المعيار الحقيقي لنجاح كاساس أو فشله في كأس آسيا سيُحدد مدى قدرته على بناء منتخب وطني قوي قادر على مقارعة كبار آسيا والذهاب بعيدًا في تلك البطولة، وكذلك الاستفادة من هذا المنتخب في تصفيات كأس العالم المقبلة.
واختتم حديثه بالقول: هنالك من يقارن بين الجيل القديم لكرة القدم العراقية وبين الجيل الحالي، كنا نواجه أي منتخب آسيوي من دون خوف أو توجّس، وكنا نواجه المنتخبات بسهولة بعكس الوقت الحالي لأننا كنّا نملكُ لاعبين عديدين بالمستوى العالي.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة الأولمبيّة يهنئ نجلة عماد  

  بغداد/ فوز هنأ رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، لاعبة كرة الطاولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *