مظهر خلف: لقاء كوريا كشف الأخطاء وكاساس أخفى أوراقَهُ

 

بغداد / انتصار السراج

أعرب اللاعب الدولي السابق مُظهر خلف، عن تفاؤله بإمكانيّة تقديم منتخبنا الوطني المستوى الجيّد في بطولة كأس آسيا التي تضيّفها قطر نهاية الأسبوع الحالي، وأنه قادر على تجاوز خسارته ودّيًا أمام كوريا الجنوبيّة، اليوم السبت، لأنها لن تقلقنا إزاء ما ينتظره في منافسات المجموعة الرابعة.

وأضاف مظهر في تصريح لـ ( فوز ): أرى أن مواجهة كوريا أمر ضروري للتعرّف على الفوارق بين لاعبينا ومنافسيهم، سيما أن المنتخب الكوري قريب جدًا من مستوى المنتخب الياباني الذي نلتقي به في المباراة الثانية، وعليه يجب أن يُصحِّح المدرب كاساس الأخطاء بالتعاون مع اللاعبين.

وبيّن ” أن كاساس يسيرُ بالطريق الصحيح نحو البطولة، ويجب أن نكون داعمين له وللأسود الذين نتمنّى أن يكونوا أكثر يقظة خاصّة لاعبي الدفاع والحارس، والحال ذاته بالنسبة للمهاجمين الذين أفتقدوا اللمسة الأخيرة في منطقة الدفاع الكوري، ونحتاج الى حلول أخرى مثل التهديف من بعيد واستغلال الفرص والتوغّل بذكاء لتهديد الحارس بجرأة كبيرة.

ولفت مظهر إلى أن “كاساس رامَ إخفاء أوراقه احتراسًا من بقيّة فرق مجموعته، فلديه لاعبين يستطيعون تغيير النتيجة لو منحوا الفرصة، وأمر طبيعي أنه يعتمد عليهم في المباراة الأولى أمام إندونيسيا يوم 15 كانون الثاني الجاري.

وذكر اللاعب الدولي السابق: أوصي اللاعبين بعدم التسرّع في بناء الهجمات لئلا يضيع جهد المنتخب كلما مرّ الوقت وأحيانًا لا يعوّض إذا تأخّر منتخبنا بهدف، وأتمنى على الملاك التدريبي أن يعتمد في تشكيله الأساس على اللاعب الجاهز كون أن غالبيّة اللاعبين تعرّضوا الى مجهودات مضاعفة أثناء استمرار المسابقات سواء في العراق أم بقيّة الدوريات الخارجيّة قبل التحاقهم بتجمّع الإمارات.

وخلص مظهر قائلاً: أتوقّع أن تكون هناك مفاجأة من كاساس للفرق المنافسة ولاعبينا على قدر المسؤوليّة الوطنيّة ويحتاجون الى الدعم الجماهيري والإعلامي لاستعادة المستوى الحقيقي للعراق في قارّة آسيا بجدارة، وسيكون منتخبنا حديث الإعلام في الخليج وآسيا خلال أيام البطولة عطفًا على عروضهِ المميّزة كما أتوقّع، ورغبة اللاعب العراقي في ردّ الاعتبار للفريق بعد سلسلة من الإخفاقات التي تعرّضت لها كرتنا منذ عقود طويلة في هذه البطولة بالذات.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة الأولمبيّة يهنئ نجلة عماد  

  بغداد/ فوز هنأ رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، لاعبة كرة الطاولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *