محاضرة توعويّة لاتحادي رفع الأثقال والقوّة البدنيّة

 

بغداد / فوز

أقامت اللجنة العراقيّة لمكافحة المنشّطات، إحدى تشكيلات اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة، صباح اليوم (الأربعاء) محاضرة توعويّة تضمّنت إيضاح مخاطر تعاطي المنشّطات المحظورة وتأثيرها على الرياضة والرياضيين، وفقاً لإعلام اللجنة الأولمبيّة.

وانتظم في المحاضرة أربعة ربّاعين من الاتحاد العراقي لرفع الأثقال وثلاثة لاعبين من الاتحاد العراقي للقوّة البدنيّة.

وألقى المحاضرة فاحص المنشّطات الدولي أحمد عبد خماط حيث بيّن أن المحاضرة تهدف إلى تثقيف الرياضيين وتوعيتهم بالمخاطر والأضرار الصحيّة التي تسبّبها المنشّطات، وطرق التغذية السليمة وتجنب الاصابات الرياضيّة، مضيفاً قوله: إن مثل هذه الانشطة التوعويّة تهدف إلى نشر مفاهيم عن انتهاكات قواعد مكافحة المنشّطات والعقوبات الدوليّة”.

وأضاف خماط: إن اللجنة العراقيّة لمكافحة المنشّطات أجرت فحوصات للرياضيين السبعة عبر سحب عيّنات من أبدانهم بهدف تهيئتهم لمشاركات خارجيّة مقبلة. وأشار إلى “أن المشاركين تلقوا شرحًا مفصّلاً عن أهم أنواع المنشّطات المحظورة دوليًّا، ومخاطرها والسُبل الكفيلة للوقاية منها.

واختتم خماط حديثه: أن مثل هذه الندوات والفحوصات تجري ضمن المنهاج السنوي للجنة العراقيّة لمكافحة المنشّطات.

من جهتهم، ثمّن لاعبو المنتخبات الذين خضعوا لفحص المنشّطات بإقامة مثل هكذا محاضرات وفحوصات دوريّة للرياضيين العراقيين تعنى بأضرار المنشّطات وتجنب الرياضة العراقيّة أيّة إشكالات من هذا القبيل، شاكرين الدعم الذي  تقدّمه اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة لكُلّ الجهود التي تسعى للارتقاء بالمنجز الرياضي العراقي.

 

 

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

وداعًا “أنور جسّام” المدرب المحترف والإنسان المتواضع

  بقلم : بهاء تاج الدين أحمد فقدت الساحة الرياضيّة العراقيّة والعربيّة أحّد أعلام كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *