مؤسّسة الجيل المُبهر تعزز “الرياضة من أجل الخير” في منتدى أولمبياد باريس

 

الخوري : “الهدف22” أوّل برنامج يجمع القادة الشباب لـ 32 دولة مشاركة في مونديال قطر

مهرجان 24 وأولمبياد باريس 2024 يمثلان علامة فارقة لمؤسّسة الجيل المبهر 

منتدى “متحدون بالرياضة” صبُّ جام اهتمامه بالإدماج الاجتماعي للشباب عبر الرياضة

باريس / فوز

شاركت مؤسّسة الجيل المُبهر بفخر في منتدى “متحدّون بالرياضة” وهو مؤتمر عالمي يصبُّ جام اهتمامه على الإدماج الاجتماعي للشباب من خلال الرياضة، عقد في Jardin d’ Accliamatation في باريس. شدّد المؤتمر، الذي عقد قبل يوم واحد من حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 على الدور المؤثر للرياضة في تعزيز الإدماج الاجتماعي وتكافؤ الفرص بين الجنسين، بما يتماشى مع المبادئ والقيم التي تناصرها الأولمبياد والأولمبياد الخاصّة.

مع الكلمة الافتتاحيّة لوزير الرياضة الفرنسي، اميلي أوديا كاستيرا، انطلق منتدى متحدون بالرياضة الذي جمع شخصيّات مهمّة من عدّة منظمات رياضيّة ومؤسّسات دوليّة ومنظّمات غير حكوميّة ورياضيين دوليين. كما شهد المنتدى نقاشات بشأن دور الرياضة في الإدماج الاجتماعي، وتبادل للآراء وأفضل الممارسات، وتشكيل تحالفات جديدة، وتعزيز التطلّعات الجماعيّة في هذا المجال.

خلال المنتدى سلّط المدير التنفيذي لمؤسّسة الجيل المُبهر، ناصر الخوري خلال مشاركته في جلسة نقاشيّة مع مديرين تنفيذيين من Lacoste و La Compagnie des Alpes، الضوء على مساهمات الجيل المبهر كمبادرة للإرث الإنساني والاجتماعي لكأس العالم FIFA قطر 2022™. كما شارك ناصر الخوري نجاحات المؤسسة في إشراك الشباب وتمكينهم، مشدّدًا على التأثير التحويلي لبرنامج الهدف22، وهو برنامج تبادل عالمي رائد استمر لمدة عام كامل بهدف تمكين الشباب والتنمية الرياضية. انطلق برنامج الهدف22  في كأس العالم FIFA قطر 2022™ واختتم خلال كأس الكونكاكاف الذهبيّة 2023 في ميامي، فلوريدا.

واستفاض ناصر الخوري قائلاً: “كان برنامج الهدف22 أوّل برنامج من نوعه يتم استضافته على هامش بطولة كأس العالم FIFA، حيث شارك القادة الشباب، من 32 دولة مشاركة في كأس العالم، في تبادل عالمي لمدة عام استعرض إرث الرياضة من أجل التنمية والتأثير الاجتماعي الذي يمكن أن تحدثه الأحداث الرياضيّة الكبرى. من خلال هذا البرنامج، طوّر القادة الشباب مشاريع تعالج التحدّيات المجتمعيّة الحرجة من خلال الرياضة، مثل الصحة العقليّة والتماسك الاجتماعي وتكافؤ الفرص بين الجنسين، كما تلقوا المنح وعصارة فكر الخبراء لتمكينهم من تحقيق أفكارهم على أرض الواقع. برنامجًا كهذا يمكن المؤسّسات مثل مؤسستنا وشركائنا في القطّاع الخاص من دعم المجتمعات وتمكينها من خلق تأثير اجتماعي مستدام من خلال الرياضة.”

في المنتدى، عرض سفير الجيل المبهر للشباب، محمد القصابي ومديرة العمليّات في المؤسّسة، بوليت سانشيز، مبادرات المؤسّسة التحويلية من خلال سلسلة من ورش العمل الديناميكيّة، والتي تهدف إلى معالجة التحدّيات اليوميّة التي يواجهها القادة الشباب. انخرط القصابي في حوار مع شخصيّات مهمّة على الساحة الرياضيّة والبطولات الرياضيّة الكبرى مثل باريس 2024 وداكار 2026 وسولت ليك سيتي 2032، حيث ناقش كيف تزود كرة القدم الأجيال بالمهارات الهامة التي تمكّنهم من أن يصنعوا التغيير ويصبحوا مؤثرين في مجتمعاتهم. كما أكّدت سانشيز على الحاجة الملحة لزيادة الاستثمارات في قطّاع الرياضة من أجل الخير، كما سلّطت الضوء على قدرة الرياضة على إحداث تأثير اجتماعي كبير.

أقيم منتدى متحدون بالرياضة كجزء من برنامج مهرجان24، وهو مهرجان تضامن دولي للشباب نظمته “سبورت دانز لا في” على هامش أولمبياد باريس 2024 والأولمبياد الخاصّة. رعت مؤسّسة الجيل المبهر وفدين من الشباب، من خلال مؤسّسة “رايت تو بلاي باكستان” ومؤسّسة “فورسا” من السنغال إلى جانب عدد من سفراءنا الشباب من قطر حيث مثلوها في المهرجان بصفتها راعيًا رائدًا للمهرجان إلى جانب كًل من الاتحاد الأوروبي، ووزارة الرياضة الفرنسيّة والألعاب الأولمبيّة والأولمبياد الخاصّة، وفيزا، من بين رُعاة آخرين.

كما أكّد ناصر الخوري قائلاً: “يمثل مهرجان24 وأولمبياد باريس 2024 علامة فارقة لمؤسّسة الجيل المبهر، فبينما نوسّع مجال اهتماماتنا التي كانت منصبّة على كرة القدم من أجل التنمية لتشمل رياضات أخرى من أجل التنمية، نحن على استعداد تام لزيادة تأثيرنا ونطاق وصول برامجنا. يؤكّد هذا التوسّع التزامنا بالاستفادة من قوة الرياضة لتعزيز التغيير الإيجابي في المجتمعات في جميع أنحاء العالم”.

كانت مشاركة مؤسّسة الجيل المبهر في مهرجان24 مُمكنة جرّاء الدعم السخيّ من وفد الاتحاد الأوروبي إلى قطر، الذين يشاركوننا هدف كسر الحواجز، وتعزيز السلام والمرونة، وتوحيد المجتمعات من خلال القوّة التأثيريّة للرياضة.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

وداعًا “أنور جسّام” المدرب المحترف والإنسان المتواضع

  بقلم : بهاء تاج الدين أحمد فقدت الساحة الرياضيّة العراقيّة والعربيّة أحّد أعلام كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *