لجنة المساواة تناقش تحضيرات غرب آسيا للشباب

 

بغداد/ فوز

اجتمعت لجنة المساواة بين الجنسين، برئاسة عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبيّة الدكتورة بيداء كيلان، وحضور نائب رئيس اللجنة ليلى محمد، وبقيّة الأعضاء، فضلاً عن مستشار رئيس اللجنة الأولمبيّة لشؤون العلاقات الدوليّة عشتار علي كامل، وفقاً لإعلام اللجنة الأولمبيّة.

وفي بداية الاجتماع رحّبت الدكتورة كيلان بالحضور متمنية لهم النجاح والتوفيق الدائم، ثم ناقش الحاضرون أهم التحضيرات الجارية لدورة ألعاب غرب آسيا الأولى للشباب المزمع إقامتها في بغداد خلال المدّة من الحادي والعشرين من نيسان المقبل ولغاية الثلاثين منه، والاستعدادات اللازمة لمشاركة أحّد عشر فريقاً نسويّاً، وضرورة إظهار الدورة بأفضل صورة ممكنة بما يتلاءم ومكانة الرياضة العراقيّة.

وأكّد الحاضرون على ضرورة مشاركة العنصر النسوي في البطولات كافة، وتكثيف الزيارات الميدانيّة للاتحادات المشاركة، واختبارات اللاعبات اللائي يمثلن اتحاداتهن في الدورة، بالإضافة إلى لقاء عضوات الاتحادات والاطلاع على دورهن الفعّال للرياضة النسويّة، وضرورة تأسيس لجنة حقوق اللاعبات لما لها من أهميّة كبيرة.

إلى ذلك بحث الحاضرون بروتوكولات التعاون مع وزارة التربية، سعياً للبحث عن المواهب النسويّة في المدارس، والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لعمل بروتوكول مع اللجنة النسويّة للإفادة من البُنى التحتيّة التابعة للوزارة.

كما تمّت مناقشة ضرورة الإفادة من التسويق الرياضي بصورة مثلى من أجل الارتقاء بالرياضة النسويّة إلى مستويات تضاهي ما وصلته في دول الجوار الإقليمي والعالم.

وفي ختام الاجتماع، عقد الحضور العزم على تقديم كُل ما من شأنه الوصول بالرياضة النسويّة إلى مديات أوسع، وبما يتلاءم مع الدعم الحكومي المُقدّم من دولة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ممثلاً باللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة ورئيسها الدكتور عقيل مفتن.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“الأمانة والشمال” بطلا العراق بتايكواندو الناشئين  

  بغداد/ فوز بحضور الأمين العام للجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة هيثم عبدالحميد، أختتمت في قاعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *