لبيب جمال.. طموح المجد الأولمبي في بطولة العالم بالمصارعة

 

عمّان/ بهاء تاج الدين أحمد*  

في أجواء حماسيّة ومليئة بالتحدّيات، تتوجّه أنظار عشّاق المصارعة حول العالم إلى بطولة العالم للمصارعة التي تقام في العاصمة الأردنيّة عمّان خلال المدّة من 19 إلى 25 أغسطس/آب 2024 وبينما يتنافس الرياضيون على البساط للحصول على الألقاب، هناك أيضًا تحدٍّ من نوع آخر يجري خارج الساحة، حيث يشارك الحكم الدولي العراقي درجة أولى، لبيب جمال، في تحكيم هذه البطولة بهدف الترقية لدرجة الأولمبي، وهي أعلى درجات التحكيم الرياضي بالمصارعة.

لبيب جمال ليس غريبًا على عالم التحكيم في المصارعة، فقد أثبت كفاءته خلال مسيرته الحافلة التي بدأت منذ سنوات، حيث أدار العديد من البطولات الدوليّة والإقليميّة باحترافيّة عالية وحياد تام. يشهد له زملاؤه الحُكّام وكذلك الرياضيون الذين حكَّم لهم، بالقدرة على اتخاذ القرارات السريعة والصحيحة تحت الضغط، وهو ما يجعله مستحقاً للترقية إلى درجة الأولمبي.

إن الوصول إلى درجة الأولمبي ليس بالأمر السهل، فهو يتطلّب مستوى عال من المعرفة بقوانين اللعبة، إلى جانب الخبرة العمليّة والتدريب المستمرّ. وقد تم اختيار لبيب جمال ليكون جزءًا من طاقم الحُكّام في بطولة العالم للمصارعة في الأردن، وذلك لما يتمتع به من سجلٍّ مُشرّفٍ وأداء متميّز في البطولات السابقة.

تعدُّ بطولة العالم في عمّان فرصة ذهبيّة للحكم الدولي لبيب جمال لإثبات جدارته واستحقاقه للترقية. فالمشاركة في تحكيم هذا الحدث الكبير، إلى جانب نخبة من الحُكّام الدوليين، تتطلّب منه تقديم أفضل ما لديه. إن حصوله على درجة الأولمبي سيمثل فخرًا كبيرًا للعراق ويضيف إنجازاً جديدًا إلى مسيرته المهنيّة.

تمنيّاتنا القلبيّة للحكم الدولي العراقي لبيب جمال بالتوفيق والنجاح في هذه البطولة، وأن يحقق حلمه في الحصول على درجة الأولمبي، ليكون مثالاً يحتذى به في عالم التحكيم الرياضي. ستظلّ إنجازاته مصدر فخر لكُل عراقي وكُل من يقدّر الجهود المبذولة في سبيل رفع اسم العراق عاليًا في المحافل الدولية.

* مدرب دولي بالمصارعة

 

 

  

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رأي لا يحتمل التأجيل حول الانتخابات على طاولة رجال القانون   

* لا خضوع للتبعيّة في إقرار القوانين ولوائح الانتخابات * لا لنظام القوائم ولا للترشيح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *