لاعبو الوطني يؤدّون التدريب الاستشفائي بمجموعتين

 

البصرة/ فوز

خاض المنتخب الوطني لكرة القدم مساء اليوم (الجمعة) وحدة تدريبية استشفائيّة احتضنتها “مراكز التدريب الخاصة بالمدينة الرياضيّة” تحضيراً لمواجهة المنتخب الكويتي يوم الثلاثاء المُقبل ضمن مبارياتِ الجولة الثانية الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهّلة إلى مونديال 2026، وفقاً لإعلام اتحاد الكرة.

تدريبات اليوم جرت بعد أن تمّ تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، المجموعة الأولى ضمّت اللاعبين الذين كانوا في التشكيل الأساس لمواجهة عُمان يوم أمس، وجرت تدريباتهم الاستشفائيّة في مقرِّ إقامة الوفد العراقي في البصرة، وبإشراف المساعد اليخاندرو فاريلا، اضافة إلى أعضاء الجهاز الطبي المعالجين إبراهيم بوبكر وفارس عبدالله، إضافة إلى المعالج الفيزيائي اليخاندرو الماكرو، بينما ضمّت المجموعة الثانية (15) لاعبًا هُم كُلّ من: علي كاظم، حسين حسن، أحمد يحيى، سعد ناطق، مصطفى سعدون، صفاء هادي، لؤي العاني، مناف يونس، مهند علي، محمد الطائي، علي الحمادي، زيدان إقبال، أمجد عطوان، أحمد مكنزي ودانيلو السعد.

وقبل انطلاق التدريبات كانت هناك محاضرة من قبل مدرب المنتخب الوطني خيسوس كاساس، بارك من خلالها للاعبين على تحقيق الفوز في مباراة عُمان بالرغم من أن الأداء لم يكن مقنعاً، لكن الأهم هو تحقيق النقاط الثلاث، خصوصًا أن هناك منتخبات كبيرة لم تتمكّن من ذلك.

وأضاف كاساس: نقوم الآن بتحليل مباريات منافسينا إضافة إلى تحليل مباراتنا من أجل التحسُّن في بعض الأمور، وأمامنا عمل يحتاج إلى المزيد. مشدِّدًا على اللاعبين بضرورة التحلّي بالتركيز، فلا توجد مباراة سهلة، وجميعها ستكون صعبة، وهناك منتخبات قدّمت أداءً متميّزًا، وأحرجت منتخبات متمرّسة في التواجد في كأس العالم، لذلك مطلوب منا الحفاظ على أنفسنا، والاستشفاء بطريقة جيّدة، والغذاء بطريقة صحيّة، وما تحقق لغاية الآن ما هو إلا الفوز في مباراة واحدة فقط من أصل عشر مباريات.

واختتم كاساس حديثه: أمامنا مباراة أخرى مهمّة جدًّاً مع الكويت، ونتطلّع لمواصلة الفوز .

من جهة أخرى، قدَّم لاعبو المنتخب الوطني مزيدٍ من الدعم والإسناد لزميلهم أيمن حسين بعد تعرّضه لإصابة يوم أمس نتيجة كدمة رئويّة قويّة نقل على إثرها إلى المستشفى، مؤكّدين في تواصلهم على روح الفريق الواحد المتماسك والهادف لتحقيق التأهّل إلى مونديال 2026، وإسعاد الجماهير العراقيّة في تحقيق الحُلم بالوصول إلى كأس العالم.

وتنوّعت أساليب الدعم ما بين التواصل المباشر مع اللاعب أو مع أهله أو من خلال صفحاتهم الشخصيّة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، متمنّين له الشفاء العاجل والعودة السريعة إلى الملاعب.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

وداعًا “أنور جسّام” المدرب المحترف والإنسان المتواضع

  بقلم : بهاء تاج الدين أحمد فقدت الساحة الرياضيّة العراقيّة والعربيّة أحّد أعلام كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *