كوريا تبحث عن المجد القارّي بخبرة كلينزمان

 

متابعة – فوز

يبحث منتخب جمهورية كوريا أول أبطال كأس آسيا عن مجد قارّي غابر لا سيما أنه يُصنَّف من المنتخبات التي لها الباع الطويل باعتباره ممثل دائم لها في المونديال أو من خلال اللقبين اللذين حقّقها على صعيد المسابقة الدولية، حيث يتطلّع للمزيد في النسخة المقبلة.

وتلعب جمهورية كوريا في المجموعة الخامسة التي تضمّ منتخبات الأردن والبحرين وماليزيا.

لمحة عامة

وذكر الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في لمحة عامة عن اتحاد جمهورية كوريا لكرة القدم أنه تأسس عام 1928 وانضمّ إلى عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1948 وإلى الاتحاد الآسيوي في عام 1954.

تأهّلت جمهورية كوريا إلى نهائيّات كأس العالم 11 مرّة وكان الإنجاز الأبرز لها الوصول إلى المربّع الذهبي في النسخة التي استضافتها بالشراكة مع اليابان في العام 2002 حيث احتلّت المركز الرابع.

وحقّق المنتخب الكوري لقب كأس آسيا مرّتين عامي 1954 و1958، كما ظفر بذهبيّة دورة الألعاب الآسيويّة 3 مرّات بالإضافة للعديد من الألقاب والإنجازات الأخرى.

لعب منتخب جمهورية كوريا في كأس آسيا 67 مباراة، فاز في 36 منها، وتعادل 16، وخسر 15، وقد سجل 106 أهداف واستقبلت شباكه 64 هدفاً.

المشاركة الأبرز

حقّق المنتخب الكوري العلامة الكاملة في النسخة الثانية التي أقيمت على أرضه وبين جماهيره، ونجح في خطف اللقب بعد ثلاثة انتصارات متتالية.

وبدأ المنتخب مشواره بالفوز على جنوب فيتنام 5-1 ثم هزم الكيان الصهيوني 3-0، وأخيراً تغلّب على الصين بهدف من دون مقابل ليظفر باللقب عن جدارة.

وكان المنتخب الكوري الجنوبي قد حقّق وصافة البطولة 4 مرّات والمركز الثالث 4 مرّات أيضًا، حيث يعتبر  ضيفًا معتادًا في المربّع الذهبي.

المدرب كلينزمان (المانيا)

بعد كفاءته الكبيرة داخل منطقة الجزاء كلاعب، يبحث المدير الفني الألماني يورغن كلينزمان عن المزيد من الأهداف على الصعيد التدريبي في تجربته الآسيويّة الأولى.

وتعاقد المنتخب الكوري مع كلينزمان (59 عاماً) في شباط/ فبراير من العام 2023 أملاً بالوصول إلى اللقب القاري الثالث في تاريخه حيث يقف المدرب الألماني متسلّحاً بالكثير من التجارب وعلى رأسها قيادة منتخب بلاده إلى المركز الثالث في كأس العالم 2006.

النجم سون هيونغ- مين

يعيش المهاجم الكوري سون هيونغ- مين لحظات رائعة مع فريق توتنهام الإنكليزي، حيث نجح اللاعب في تسجيل 11 هدفاً في الدوري حتى الآن، بالإضافة للعديد من المساهمات الهجوميّة العديدة التي يقدّمها لزملائه في الفريق، حيث يطمح بتوظيف إمكانياته مع المنتخب.

النجم الكوري اللامع (31 عاماً) يشارك للمرّة الرابعة في كأس آسيا حيث كان الظهور الأول له في نسخة العام 2011  في قطر، ويعتبر أوّل لاعب آسيوي يحقّق لقب هداف الدوري الإنكليزي برفقة محمد صلاح لاعب ليفربول في موسم 2021-2022.

ويلعب المنتخب الكوري في دور المجموعات مع البحرين في 15 كانون الثاني، ثم يواجه الأردن يوم 20 منه، ويواجه ماليزيا يوم 25 الشهر نفسه.  

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة الأولمبيّة يهنئ نجلة عماد  

  بغداد/ فوز هنأ رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، لاعبة كرة الطاولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *