كرم جابر.. ذهبيّة مصر الخالدة في سجلّ الأبطال العرب

 

عمّان/ بهاء تاج الدين أحمد* 

في لحظة تأريخيّة، سطعت شمس مصر عاليًا في سماء الرياضة العالميّة، كان ذلك عندما رفع البطل المصري، كرم جابر، علم بلاده عاليًا حاملاً معه ذهبيّة أولمبيّة، ليكتب اسمه بحروف من نور في سجلّ أبطال العرب.

مَن منا لا يتذكّر تلك اللحظة التي رفع فيها بطل مصري علم بلاده عاليًا في منصّة التتويج الأولمبيّة؟ من هو هذا البطل الذي ألهم الملايين؟ إنه كرم جابر، الأسطورة التي لا تنسى، الذي أثبت للعالم أن الأبطال الحقيقيين يولدون في مصر. وقبلها ولد البطل الأولمبي إبراهيم مصطفى. صمت مُخيف يلفّ الصالة، كُل الأنظار تتجه نحو المصارع المصري الشاب، كرم جابر. العرق يتصبّب من جبينه، عضلاته متوترة، لكن عينيه تعكس تصميمًا لا يلين. في تلك اللحظة، كان العالم يشهد ولادة بطل جديد، بطل سيغيّر وجه المصارعة العربيّة كما فعلها قبلة سيّد المصارعة المصريّة إبراهيم مصطفى.

المصري كرم جابر ، الذي التقيت به هنا في العاصمة الأردنية عمّان أثناء حضورنا بطولة العالم للمصارعة تحت سن 17 التي انطلقت اليوم ( الإثنين) في قاعة الأميرة سمية وتستمرّ حتى 25 آب الحالي ، سبق له أن حصد فضيّة وذهبيّة بطولة العالم للمصارعة 2003 وذهبيّة ألعاب البحر المتوسط 2005  وذهبيّة وزن 96 كغم (أولمبياد أثينا 2004) وفضيّة وزن 84 كغم (أولمبياد لندن 2012).

ويعد الإنجاز الأولمبي لكرم هو الأبرز في مسيرته، حيث كان أوّل مصارع مصري يحصد ذهبيّة أولمبيّة في تأريخ البلاد، وفي البطولات العالميّة والقاريّة حقق العديد من الميداليّات في البطولات العالميّة والقاريّة، ممّا جعله أحّد أبرز المصارعين على مستوى العالم.

بحصوله على اللقب الأولمبي حوّل كرم جابر إلى رمزٍ للبطولة والإصرار في مصر، وقدوة للشباب المصري والعربي، وأصبح سفيرًا للرياضة المصريّة، حيث يسهم في تطوير اللعبة ونشر ثقافة الرياضة بين الشباب، كما أصبح كرم رمزاً وطنيًّا في مصر، حيث يعتبره الكثير بطلاً قوميًّا.

يعتبر كرم جابر مصدر إلهام للأجيال الشابّة في مصر والعالم العربي، حيث أثبت أنه بالإمكان تحقيق المستحيل من خلال العمل الجاد والإصرار، وقد ترك إرثاً كبيرًا في الرياضة المصريّة، وأسهم في تطوير لعبة المصارعة ورفع شأنها على المستوى الدولي.

أمنياتنا أن يستمرَّ أبطال المصارعة على خطى البطل الفذ كرم جابر والرياضيين الآخرين من أجل المحافظة على تميّز مسيرة المصارعة العربيّة وتأريخها العريق الذي يكتب صفحاته الجديدة مع ولادة الأجيال في كُل بطولة كبيرة.


* مدرب دولي بالمصارعة

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

وداعًا “أنور جسّام” المدرب المحترف والإنسان المتواضع

  بقلم : بهاء تاج الدين أحمد فقدت الساحة الرياضيّة العراقيّة والعربيّة أحّد أعلام كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *