كاساس: واجهنا منتخبًا قويًّا وأيمن مكافح من الطراز الجيّد

 

متابعة – فوز

عُقد المؤتمر الصحفي بعد نهاية مباراة منتخب كوريا الجنوبيّة وضيفه منتخبنا الوطني، والخاص بمدرب المنتخب الوطني خيسوس كاساس والذي تحدّث من خلاله عن مواجهة اليوم (الثلاثاء) التي انتهت لصالح كوريا (2-3).

وقال كاساس: واجهنا منتخبًا قويًّا ومنظّمًا، وقدّمنا أمامهم مباراة جيّدة، وأنا فخور بأداء فريقي، وارتكبنا بعض الأخطاء التي جعلت المنافس يتقدّم في نتيجة المباراة، ويحقق الفوز فيها.

وأوضح كاساس عن فكرة الجهاز الفني للمنتخب في بداية مباراة اليوم باللعب بأسلوب دفاعي (قلبي دفاع) من خلال طريقة توزيع التشكيل في مواجهة كوريا قال: إن اللعب ضد منافس قوي، ويمتلك لاعبين يمتازون بمهارات فرديّة وبأسلوب لعب هجومي، طرح فكرتنا هذه لتحديد الفرص بالنسبة للخصم في مناطق الثلث الهجومي. 

وتساءلت الصحافة الكوريّة عن الإضافات التي منحها خيسوس كاساس إلى أيمن حسين والتي جعلته في مصاف واحد من أفضل المهاجمين بتسجيله العديد من الأهداف منذ تولّي كاساس مهمة الإشراف على تدريب منتخب العراق، أفاد كاساس: في بعض الأوقات يكون المهاجم في وقته، ويحالفه الحظ في أوقات أخرى، لكن أيمن لاعب مكافح ومهاجم من الطراز الجيّد، ونحن نقول في إسبانيا (يمتلك عصا ساحر).

وعن رأيه في مجموعة من لاعبي منتخب كوريا، وأهم مفاتيح اللعب، بيّن كاساس: إن اللاعبين في كوريا جميعهم جيّدون، وأعتقد أن اللاعب رقم (10) خلق لدينا بعض المشاكل في وسط الملعب، خصوصًا في الشوط الأوّل، ولم يكن ضغطنا عليه بشكل جيّد، وحاولنا الحدّ من ذلك في النصف الثاني من المباراة لكن ارتكاب بعض الأخطاء تبقى هي جزء من اللعبة، وتمنح من يستغلّها التفوّق في المباراة، إضافة إلى اللاعب رقم (11).

 

 

أنشر عبر

شاهد أيضاً

الأولمبيّة تدعم إقامة الأسبوع “العراقي السعودي”

  بغداد / فوز حضر رئيس اللجنة الأولمبيّة وكالةً الدكتور حسين العميدي، اجتماع اللجنة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *