“كأس مصرف أبوظبي الإسلامي” تدشّن الموسم بـ 6 مباريات

 

أبوظبي/ فوز

تدشّن كأس مصرف أبوظبي الإسلامي مسابقات الموسم الجديد 2025 – 2024 لرابطة المحترفين الإماراتيّة، مع انطلاق منافسات ذهاب الدور الأوّل يوم غد (السبت) وبعد غد (الأحد)، بإقامة ست مباريات حيث يلتقي مساء غد العروبة مع النصر وبني ياس مع دبا الحصن وخورفكان مع الشارقة، ويلعب بعد غد كلباء مع العين والجزيرة مع البطائح وشباب الأهلي مع عجمان.

ويشهد الدور الأول لـ “كأس مصرف أبوظبي الإسلامي” مشاركة 12 فريقاً في الدور الأوّل تلعب مباراتين بنظام خروج المغلوب، في الطريق إلى الدور رُبع النهائي، والانضمام إلى ناديي الوصل بطل الموسم الماضي لـ “دوري أدنوك للمحترفين” والوحدة بطل النسخة الأخيرة لـ”كأس مصرف أبوظبي الإسلامي” المتأهّلين مباشرة إلى رُبع النهائي.

وتحمل النسخة الحالية الرقم “17” لـ “كأس الرابطة” منذ أوّل نسخة موسم 2009- 2008 والتي تعد ثالث مسابقات رابطة المحترفين للموسم الحالي 2025- 2024 والتي تشمل “دوري أدنوك للمحترفين”  “دوري المحترفين تحت 23″ و”كأس السوبر الإماراتي”.

وتتزيّن المسابقة بمسمّى كأس “مصرف أبوظبي الإسلامي” للموسم الثالث على التوالي، عطفاً على الشراكة التي تربط المصرف مع “رابطة المحترفين الإماراتية” والتي جرى الكشف عنها في تموز من العام 2022، لتحمل البطولة المسمّى الحالي لثلاثة مواسم على التوالي.

وتمثل رعاية ومصرف أبوظبي الإسلامي للكأس العلاقة المتميّزة مع رابطة المحترفين الإماراتيّة، في إطار شراكة استراتيجيّة ممتدّة منذ سنوات، من أجل خدمة دولة الإمارات العربيّة وأبناء الوطن، والاستثمار في مواهبهم من أجل الإبداع والتفوّق.

ولُعبت إجمالاً 706 مباراة في “كأس الرابطة” على مدار المواسم الـ 16 الماضية، شهدت تحقيق الفوز في 525 مباراة، والتعادل في 181 مباراة، وتجاوزت أعداد أهداف المسابقة حاجز 2000 هدفاً، لتصل إلى 2114 هدفاً بنهاية الموسم الماضي.

ويتصدّر شباب الأهلي قائمة الأندية الأكثر فوزاً بألقاب الكأس برصيد 5 نسخ، مقابل 3 للوحدة حامل لقب النسخة الأخيرة في الموسم الماضي 2024- 2023، وتشمل قائمة المتوّجين أندية العين والنصر والجزيرة وعجمان والشارقة.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

وداعًا “أنور جسّام” المدرب المحترف والإنسان المتواضع

  بقلم : بهاء تاج الدين أحمد فقدت الساحة الرياضيّة العراقيّة والعربيّة أحّد أعلام كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *