كأس آسيا قطر تحطّم الرقم القياسي في حضور الجماهير

 

أرقام غير مسبوقة في التفاعل على منصّات التواصل الاجتماعي

 

الدوحة/ خاص بـ (فوز)  

دخلت كأس آسيا قطر 2023 التأريخ بتحطيم الرقم القياسي في عدد الحضور الجماهيري والذي بلغ 1,068,587 مشجّعًا حتى الآن. وأكدّت اللجنة المحلّية المنظّمة للبطولة رقم الحضور الجماهيري الذي وصل إلى هذا الرقم القياسي خلال المباراة التي جمعت منتخبي قطر وفلسطين في مرحلة خروج المغلوب.

وتواصل البطولة الآسيوية استقطاب حشود المشجّعين مع بقاء 11 مباراة في جدول المباريات.

وشهدت النسخة الثامنة عشرة من الحدث القارّي على أرض قطر، توافد جماهير غفيرة من أنحاء آسيا لدعم منتخبات بلادها وفرقها المفضّلة، وسجّلت مباراة الافتتاح بين قطر حامل اللقب وممثل الدولة المضيّفة ومنتخب لبنان التي أقيمت في ملعب لوسيل، حضورًا قياسياً بلغ 82,490 مشجّعاً، ما جعل منها المباراة الافتتاحيّة الأكثر حضورًا في تأريخ كأس آسيا، كما تعد المباراة التي سجّلت أعلى نسبة حضور جماهيري في مباراة للمنتخب القطري على أرضه.

وأكّد جاسم عبد العزيز الجاسم، الرئيس التنفيذي للجنة المحلّية المنظّمة لكأس آسيا قطر 2023، أن الإقبال الكبير والحضور الجماهيري القياسي الذي سُجّل في مباريات البطولة منذ انطلاقها، شهادة دامغة على تميّز قطر بقدرات تنظيميّة عالية في استضافة الأحداث الرياضيّة العالميّة.

وأضاف الجاسم: “تؤكّد قطر مجدّدًا مكانتها الرائدة باعتبارها مركزًا جاذبًا وعاصمة للرياضة العالميّة. إن بنيتنا التحتيّة الحديثة وخبراتنا التشغيليّة الواسعة تثبتُ أننا قادرون على تنظيم بطولات وفق أعلى المعايير المعتمدة، والتي تتميّز بسهولة الوصول لجميع فئات المشجّعين، مع الأخذ في الاعتبار الجانب الثقافي التفاعلي من خلال برنامج حافل بأنشطة تثري تجربة الجماهير.”

وتابع: “يسرّنا أن نحقّق الأرقام القياسيّة في فترة مبكّرة من البطولة. ومع بقاء 11 مباراة في جدول المنافسات، نتوقّع المزيد من النتائج الاستثنائيّة خاصّة مع مستويات الأداء الرائعة التي تقدمها المنتخبات المشاركة.”

كما حطّمت البطولة القاريّة أيضًا الأرقام القياسيّة على صعيد التفاعل الرقمي، لتصبح واحدة من أكثر المواضيع شيوعًا بين المشجّعين عبر الفضاء الإلكتروني. وخلال دور المجموعات، حصدت حسابات اللجنة المحليّة المنظّمة للبطولة على وسائل التواصل الاجتماعي 689 مليون ظهور و5 ملايين مشاركة، إضافة إلى 208 ملايين مشاهدة لمقاطع الفيديو، ما يشكّل أعلى مستوى من التفاعل تحقّقه البطولة الآسيويّة في تأريخها.

إضافة إلى ذلك، سجّلت مرحلة المجموعات عددًا من الإنجازات الأولى على أرض الملعب، بما فيها تأهّل منتخب طاجيكستان، الذي يظهر لأوّل مرّة في كأس آسيا، من دور المجموعات، حيث نجح في الوصول للمركز الثالث والتأهّل إلى الدور رُبع النهائي. وتمكّن منتخبا فلسطين وإندونيسيا من عبور دور المجموعات للمرّة الأولى في تأريخهما في كأس آسيا.

وتضيّف قطر كأس آسيا للمرّة الثالثة في تاريخها، لتحقّق بذلك رقمًا قياسيًّا في احتضانها للمهرجان الكروي الآسيوي، بعد أن حقّقت استضافة ناجحة للبطولة في 1988 و2011. ويتنافس في النسخة الثامنة عشرة من الحدث القارّي 24 منتخباً من أفضل المنتخبات في آسيا على الطريق لمنصّة التتويج بكأس درّة البطولات الآسيويّة، مع 51 مباراة تقام في تسعة ملاعب، فيما تنطلق المباراة النهائيّة يوم 10 شباط المقبل.  

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة الأولمبيّة يهنئ نجلة عماد  

  بغداد/ فوز هنأ رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، لاعبة كرة الطاولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *