قوى العراق تقلّد بـ 7 أوسمة في اليوم الأوّل لبطولة غرب آسيا

 

البصرة/ فوز

أسفرت نتائج اليوم الأوّل لمنافسات بطولة غرب آسيا الخامسة لألعاب القوى الجارية أحداثها في البصرة عن تحقيق العراق سبعة أوسمة ملوّنة وبواقع ذهبيّتين وثلاث فضيّات وبرونزيتين – وفقاً لإعلام اللجنة الأولمبيّة العراقيّة.

وتمكّنت اللاعبة دانة حسين من خطف الوسام الذهبي بفعاليّة 100م سيّدات بعد أن حققت رقمًا قدره 11.80 ثانية، متخطّيةً العدّاءة العُمانية عزة اليعروبي التي سجّلت 12.01 ثانية، وحلّت العدّاءة السعوديّة هبة محمد بالمركز الثالث بعد أن سجّلت رقمًا قدرهُ 12.24 ثانية.

واستطاع اللاعبون محمد عبدالرضا وطه حسين وبراء ممدوح وسارة فاضل من تحقيق ذهبيّة التتابع المُختلط ( 4×400 متر) بعد تسجيلهم توقيتًا زمنيًّا قدرهُ 3.27.12 دقيقة، متفوّقين بذلك على المنتخب القطري الذي جاءَ في الوصافة وأحرز الوسام الفضّي بتسجيله 3.30.30 دقيقة، والمنتخب اللبناني صاحب الوسام البرونزي الذي حقق زمنًا قدره 3.44.36 دقيقة، وتمكّنت اللاعبة آمال خضر من تحقيق الوسام الفضي بفعاليّة سباق 10000م للنساء عند تسجيلها زمنًا قدره 44.02 دقيقة، وجاءت خلف المتسابقة الإيرانيّة بريسا التي توّجت بالوسام الذهبي بزمنٍ قدرهُ  36.47 دقيقة، فيما جاءت العدّاءة الفلسطينيّة حنين يعقوب في المركز الثالث بتسجيلها زمنًا قدرهُ 47.09 دقيقة محققة بذلك الوسام البرونزي.

وخطف اللاعب عبدالرحمن عمر فضيّة الوثب العالي بعد أن قفز على ارتفاع 2.10 متر، فيما حقق اللاعب حسين فلاح وسامًا فضيًّا آخر بعد أن تساوى مع زميله عبد الرحمن عمر وبنفس علامة الارتقاء، فيما توّج اللاعب القطري حمدي علي بذهبيّة السباق بعد أن قفز على ارتفاع  2.13م.

كما حقق اللاعب مصطفى عبدالرزاق الوسام البرونزي بفعاليّة المشي لمسافة 10000م للرجال، بعد أن سجّل توقيتًا زمنيًّا قدره 54.01 دقيقة حيث توّج بذهبيّة الفعاليّة اللاعب الإيراني حميد رضا زوروفاند بتوقيت زمني 46.55 دقيقة، وحصل اللاعب اليمني صالح رمزي على الوسام الفضي بتوقيت زمني 49.35 دقيقة.

واستطاعت اللاعبة بنين أحمد عبدالوهاب من تحقيق الوسام البرونزي في فعاليّة دفع العجلة بعد تحقيقها علامة 10.74م بعد الإيرانيتين الهام هاشمي صاحبة الوسام الذهبي بعلامة 13.77م وزهرة أوميد فار صاحبة الوسام الفضي بعلامة 13.14م.  

وعبّر الاتحاد العراقي المركزي لألعاب القوى، متمثلاً بنائب رئيس لاتحاد وليد تركي، عن مدى رضا الاتحاد على حصيلة اليوم الأوّل بتحقيق العراق هذه الأرقام على أمل تحقيق المزيد من الأوسمة على مستوى الفعاليّات الأخرى. كما قدّم تركي شكره لرئيس اللجنة الأولمبيّة الدكتور عقيل مفتن على ما يقدّمه من دعمٍ لاتحاد ألعاب القوى بشكل عام ولإنجاح البطولة بشكل خاص. وعدَّ تركي اللجنة الأولمبيّة شريكًا أساسيًّا بهذا النجاح وتحقيق الأوسمة .

من جانب آخر، أشاد اللاعب القطري صاحب الوسام الذهبي حمدي علي بالتنظيم الذي وصفه بالرائع. ودعا علي لاستضافة العراق لبطولات أكبر على المستوى القارّي والعالمي.

من جانبه، أبدى اللاعب العُماني مُلهم درويش إعجابه بحُسن التنظيم وبما تقدّمه اللجنة المنظمة للبطولة، كما أشاد بالمنشآت الرياضيّة في مدينة البصرة.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة الأولمبيّة يهنئ نجلة عماد  

  بغداد/ فوز هنأ رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، لاعبة كرة الطاولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *