قطر تهزم إيران وتلتقي الأردن في نهائي عربي خالص

 

الدوحة – فوز

بات المنتخب القطري قريبًا من الاحتفاظ بكأس آسيا بعد أن نجح في التأهل إلى نهائي السبت المقبل لملاقاة المنتخب الأردني وذلك بعد أن هزم “العنابي” نظيره الإيراني (3-2) في المباراة التي أقيمت بينهما أمس في ملعب الثمامة في الدور قبل النهائي من البطولة.

أحرز أهداف المنتخب القطري كل من جاسم جابر وأكرم عفيف والمُعزّ علي في الدقائق 18 و43 و81، بينما سجّل للمنتخب الإيراني كل من سردار ازمون وعلي رضا جهانبخش من ركلة جزاء في الدقيقتين 4 و51.

جاءت المباراة جيّدة المستوى مثيرة في أغلب فتراتها، تبادل خلالها الفريقان السيطرة على مجريات الأمور، حتى نجح المنتخب القطري في خطف هدف قاتل في الدقائق العشر الأخيرة من الوقت الأصلي.

وقال مدرب منتخب قطر لوبيز عقب المباراة: “حققنا هدفنا من اللقاء وهو الفوز والتأهّل لنهائي البطولة القاريّة، والذي أعتبره تأهلا تأريخيًّا على حساب منتخب كبير نكنّ له كل تقدير واحترام”.

وأضاف: “كانت مواجهة صعبة أمام فريق كبير، لكنّنا نجحنا في نهاية المطاف في تحقيق الفوز والتأهّل بعد أداء بطولي من قبل اللاعبين الذين لم يقصّروا على الإطلاق”.

وتابع: “أشكر لاعبي المنتخب القطري على ما قدّموه من جهد وروح قتاليّة لعبوا بها داخل الملعب حتى كان الانتصار الثمين”.

وأشار إلى أن الاحتفالات بالتأهّل ستنتهي، من أجل بدء الإعداد للمباراة النهائية أمام المنتخب الأردني.

من جهته، وجّه أكرم عفيف نجم المنتخب القطري، التهنئة لجماهير بلاده بعد التأهّل لنهائي كأس آسيا قطر، وقال “جمهورنا يستحقّ الفرحة، ونبارك لهم هذا الفوز الثمين”.

وأضاف: “حقّقنا فوزًا مستحقًّا على حساب منتخب كبير كان الجميع يرشّحه للفوز والتأهّل، ولم يرشّح أحدًا المنتخب القطري وهذا ما أثر فينا بالسلب”.

وتابع: “قبل البطولة لم يتوقّع أحّد وصول قطر للنهائي وقبل المباراة الجميع رشّح إيران على اعتبار امتلاكها لأكثر من لاعب يلعب في أوروبا، والكرة لا تعترف بذلك، وإنما بالروح والقتاليّة داخل الملعب”.

وأشار عفيف إلى أن المنتخبين الأردني والقطري ردّوا على المشكّكين، والذين لم يرشّحوا أي منهما للوصول للنهائي”.

وحول الضغوط عليهم في المباراة ، علّق عفيف: “لم تكن علينا ضغوط، الضغوط كانت على المنتخب الإيراني الذي رشّحه الجميع للتأهّل على حسابنا”.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة الأولمبيّة يهنئ نجلة عماد  

  بغداد/ فوز هنأ رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، لاعبة كرة الطاولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *