( فوز ) توثق رحلة ” متحدّو الإعاقة ” في غرب آسيا


24 وسامًا ملوّنًا جديدًا لأبطال البارالمبيّة

قرارات مهمّة للمكتب التنفيذي لغرب آسيا

كرة الهدف تلتقي الأردنيّة في ختام الفعاليّة

( الحلقة السادسة )

كتب: حسين الشمري
عقد المكتب التنفيذي لاتحاد منطقة غرب آسيا اجتماعًا مهمًّا على هامش بطولة غرب آسيا في مدينة الشارقة الإماراتية بحضور رئيس منطقة غرب آسيا د.عبد الرزاق أحمد والأمين العام لمنطقة غرب آسيا مصباح جعفر والأمين المالي لاتحاد غرب آسيا والأمين العام للجنة البارالمبيّة مجلي عودة وأعضاء المكتب التنفيذي باستثناء ممثلي فلسطين ولبنان واليمن.
وأضاف الأمين المالي لاتحاد غرب آسيا مجلي عودة “عقد المكتب التنفيذي لاتحاد منطقة غرب آسيا اجتماعه الأوّل في العام الحالي لمناقشة عدّة محاور وقضايا مهمّة من شأنها الارتقاء بالاتحاد إلى مكان أفضل من حيث إقامة البطولات ونجاحها فنيًّا وإداريًّا وتحكيميًّا إضافة إلى الأمور الفنيّة الأخرى المُتعلّقة بالمنافسات.

وبيّن الأمين المالي إن “من أهم القضايا التي ناقشها الاتحاد هو زيادة الفعاليّات وحثّ دول غرب آسيا على زيادة عدد المشاركين من اللاعبين واللاعبات، وكذلك إضافة عنصر نسوي للمكتب التنفيذي من كُل دول غرب آسيا لإعطاء مساحة أكبر للعنصر النسوي في المكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا لا سيّما وأن المرأة عنصر مهم في تأسيس وبناء الرياضة النسويّة”.
وتابع” تم اقترح إقامة دورات تحكيميّة وتصنيفيّة على هامش إقامة بطولات غرب آسيا إضافة إلى تنظيم بطولات فرديّة دوليّة لدول غرب بمشاركة عدد من دول غرب آسيا تسهم في تطوّر رياضة البارالمبيّة في دول غرب آسيا.”
وأنهى عودة حديثه بالقول “تمّت الموافقة على كُل المقترحات التي نوقشَت من قبل دول غرب آسيا لا سيّما وأن هذا الاجتماع هو الأوّل الذي يُعقد مطلع العام الحالي ونأمل أن يتم تطبيق تلك المقترحات على أرض الواقع في الاستحقاقات المُقبلة لا سيّما بعد اختيار سلطنة عُمان مكانًا لإقامة بطولة غرب آسيا عام 2026 “.

أوسمة القوى
عزّز اتحاد ألعاب القوى رصيده من الأوسمة الملوّنة بعد إضافة 19 وسامًا ملوّنًا (ثمانية منها ذهبيّة من حصّة خضر عباس في فعّاليّتي رمي الثقل ورمي الرمح، وحسين حسن في فعّاليّة رمي القرص، وجرّاح نصار في فعّاليّة رمي الثقل، وأحمد غني في فعّاليّة رمي الرُمح، ومحمد فهد في فعّاليّة 200م، وعلي مبارك في فعّاليّة 200م، ونادر إبراهيم 200م، أما الأاوسمة الفضيّة السبعة فكانت من نصيب سلام صاحب في فعّاليّتي رمي الثقل ورمي الرُمح، وولدان نزار في فعّاليّتي رمي الرُمح ورمي الثقل، وحسين حسن في فعّاليّة رمي الرُمح، وزهراء نجاح في فعّاليّة رمي القرص، وشاكر محمود في فعّاليّة 200م، أما الأوسمة البرونزيّة والتي بلغت أربعة أوسمة زهراء نجاح في فعّاليّة رمي الرُمح، وأحمد غني في فعّاليّة رمي الثقل، وكوفان حسن في فعّاليّة رمي الرُمح وأدريس سامي في فعّاليّة 200م.

تنس الطاولة

أما اتحاد تنس الطاولة فكانت حصيلته خمسة أوسمة ملوّنة ذهبيّتين لعبد الرحمن حكمت فئة 10وعلي عبد الأمير في فئة 2 أما الأوسمة الفضيّة فكانت من حصّة محمد كاظم في فئة 8 وهديل علي في فئة 4 وعباس صالح في فئة 10.

سعادة مسلم
مدرب منتخبنا في اللجنة الفرعية بالنجف د.مسلم محمد قال: نحن سُعداء بهذه النتائج في اليوم الأوّل المنافسات ونأمل أن تضاعف حصيلتنا من الأوسمة، مضيفًا “نبارك لاتحاد تنس الطاولة وإلى الملاك التدريبي ولاعبينا ولاعباتنا هذه النتائج الجيّدة التي سترفع في المحصّلة الختاميّة رصيد بعثة اللجنة البارالمبيّة من الأوسمة الملوّنة”.

ختام كرة الهدف
ويلتقي منتخبنا بكرة الهدف للمكفوفين نظيره الأردني في المباراة النهائية لتحديد المركزين الأوّل والثاني بعد فوزه على المنتخب السعودي بنتيجة11-5 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب جمعيّة الكفوفين.

حصيلة

وبهذه الأوسمة بلغت حصيلة بعثة البارالمبيّة 64 وسامًا ملوّنًا ( 32 وسامًا ذهبيًّا، 24 وسامًا فضيًّا، 8 برونزيّات) وضعتهُ في الترتيب الأوّل في جدول منافسات بطولة غرب آسيا والفريق الإماراتي ثانيًا والسعودية ثالثًا.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة الأولمبيّة يهنئ نجلة عماد  

  بغداد/ فوز هنأ رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، لاعبة كرة الطاولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *