( فوز ) توثق رحلة ” متحدّو الإعاقة ” في غرب آسيا

 

تفوّق كبير لـ “سلة الوطني على الكراسي” ولـ “هدف المكفوفين”

37 وسامًا ملوّنًا حصيلة أبطال اللجنة البارالمبيّة

( الحلقة الخامسة )

كتب: حسين الشمري

رفع اتحاد ألعاب القوى حصيلة بعثة اللجنة البارالمبيّة إلى 37 وسامًا ملوّنًا في اليوم الخامس من منافسات دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبيّة الرابعة في نادي الثقة للمُعاقين (26 كانون الثاني – 3 شباط 2024).
وبهذه الأوسمة تصدّر العراق جدول ترتيب فرق الدول العربية الـ 11 دولة عربية، ويأتي الفريق الإماراتي بمركز الوصيف، ومن بعده المنتخب السعودي ثالثًا.
وأضاف لاعبو اتحاد ألعاب القوى 18 وسامًا ملوّنًا 9 منها ذهبيّة من نصيب كُل من خضر عباس في فعّالية رمي القرص، وأدريس سامي في فعّالية 100م ونادر إبراهيم في فعّالية 400م وجراح نصار في فعّالية رمي القرص ومحمد فهد وسامين ذهبيين في فعّالية 100م و400م وعلي مبارك في فعّالية 400م وحسين فاضل في فعّالية رمي الرمح وحسين حسن في فعّالية رمي الثقل، أما الأوسمة الفضيّة الستة فحصل عليها كُل من علي مبارك في فعّالية 100م وشاكر محمود في فعّالية 100م و400م وأحمد غني في فعّالية رمي القرص وزهراء نجاح في فعّالية رمي الثقل ومحمد طالب في فعّالية رمي الثقل، أما الأوسمة البرونزيّة الثلاثة فنالها كُل من عبد الستار سلمان في فعّالية 100م وعباس حاتم في فعّالية 400م وكوفان حسن في فعّالية رمي القرص.

كمر: نتوقع زيادة غلة الأوسمة
وقال نائب رئيس اتحاد ألعاب القوى ورئيس الوفد الحالي عدنان علي كمر” نحن في غاية السعادة والسرور ولاعبينا ولاعباتنا يحصدون هذه الأوسمة الملوّنة التي تليق بهم” ، مضيفًا “مازالت فعّاليات اتحادنا لم تنته بعد، وهناك سباقات أخرى ستجري ونتوقع أن نزيد غلّتنا من الأوسمة الملوّنة كي نؤكّد علوّ كعب اتحادنا في نيل أوسمة الفوز في الاستحقاقات الخارجيّة وهذا ما سنؤكّده للجميع في بطولة غرب آسيا وهو بالتأكيد انجاز كبير يُحسب للجنة البارالمبيّة وإلى اتحادنا المثابر، وهو دليل على صحة سير ومنهجيّة عملنا في الاتحاد”.

 

مجيد : عدنا إلى سكّة الانتصار
وحقق منتخبنا بكرة السلة على الكراسي فوزًا مستحقًا بعد تغلّبه على منافسه المنتخب البحريني بنتيجة 66-36 نقطة في المباراة التي جرت بينهما على ملعب نادي الثقة للمعاقين.
وقال أمين سر اتحاد كرة السلة على الكراسي ثامر مجيد “الحمد لله عاد منتخبنا إلى سكّة الانتصار بعد خسارته أمام المنتخب السعودي بفارق سبع نقاط 56-49 نقطة ليحقق فوزًا ثمينًا على منتخب البحرين بنتيجة 66-36 نقطة .
وأضاف مجيد “سيواصل منتخبنا حصد النتائج الإيجابيّة، لا سيّما أن طموحاتنا لن تتوقف إلا بنيل الوسام الذهبي، وهو ليس ببعيد عن تناول أيدي لاعبينا وملاكنا التدريبي بعد أن شخّصوا الأخطاء وسنحاول تجاوزها في المباريات المقبلة”.

هاشم : سنتجاوز الأخطاء
أما نائب رئيس اتحاد كرة الهدف للمكفوفين محمد هاشم فقال “مبارك الفوز لمنتخبنا على نظيره السعودي بنتيجة 13-7 هدف، وسنعمل على تجاوز كُلّ الأخطاء التي وقعنا فيها في مباراتنا أمام الأردن التي خسرناها بنتيجة ثقيلة 10- 5 أهداف، وسنعمل على تعويضها في المباريات المقبلة.

( يتبع )

 

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة الأولمبيّة يهنئ نجلة عماد  

  بغداد/ فوز هنأ رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، لاعبة كرة الطاولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *