( فوز) توثق رحلة “متحدّو الإعاقة” في غرب آسيا 

 

منتخبنا بكرة السلة على الكراسي يفوز على الإمارات

الوفود المشاركة ناقشت لوائح الدورة وقوانينها

اعتماد “التنس الأرضي” مع ألعاب النسخة المُقبلة

الحُكّام الإيرانيّون تسبّبوا بضغطٍ نفسيٍّ لشبابنا 

 

( الحلقة الأولى )

كتب: حسين الشمري  

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، انطلقت في “نادي الثقة للمُعاقين” يوم الجمعة 26 كانون الثاني / يناير 2024 دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبيّة الرابعة واستمرّت إلى يوم السبت 3 شباط/فبراير 2024.

شارك في منافسات بطولة غرب آسيا 513 لاعبًا ولاعبة مثّلوا 11 دولة عربية، بعد اعتذار دولة فلسطين، واستعرضوا في حفل الافتتاح بحضور رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا الدكتور عبد الرزاق أحمد والأمين العام للجنة البارالمبيّة والأمين المالي لاتحاد غرب آسيا مجلي عودة والنائب الثاني للجنة البارالمبيّة فرست إبراهيم والأمين المالي للجنة البارالمبيّة الوطنيّة العراقية عبيد عنيد  الغزي.  

وقد جرت مراسم الافتتاح بإلقاء الكلمات، ومن ثم عرض لوحات فنيّة قدّمتها مجموعة من الأطفال تهدف إلى بثّ  الروح الوطنيّة والإخوّة العربيّة بين الدول المشاركة (العراق والبحرين وقطر والسعودية وسلطنة عُمان والكويت واليمن ولبنان سوريا والأردن والبلد المنظّم الإمارات).  

وافتتح منتخبنا بكرة السلة على الكراسي مشاركته بفوز ثمين على شقيقه الإماراتي بنتيجة (45-47) نقطة في المباراة التي جرت على ملعب نادي الثقة ضمن منافسات بطولة غرب آسيا .

تشكيلة شبابيّة

وتحدّث رئيس بعثة وفد العراق عضو المكتب التنفيذي للجنة البارالمبيّة علي حميد “تعد النتيجة بداية جيّدة وموفّقة لمنتخبنا السلوي على الكراسي بالرغم من أن معظم لاعبيه هُم من العناصر الشبابيّة، ونتطلّع أن يواصل منتخبنا السلوي نتائجه الإيجابية”.

وأضاف حميد”حقق أبطال فعّالية الريشة الطائرة نتائج إيجابيّة حيث حقّق اللاعبان “أشرف حسن وعلي عدنان” الفوز في فعّالية الزوجي ضد لاعبَين من سوريا، كما فاز لاعبنا “عماد عادل” على منافسه من لبنان وتغلّب لاعبنا “عباس رحيم” مع لاعب سعودي في الزوجي على لاعبين من سوريا، كما فاز لاعبنا “أشرف حسن” على منافسه السوري، وكذلك حسم لاعبنا “علي عدنان” المباراة لصالحه ضد لاعب من سوريا.

وبيّن حميد أن “هذه النتائج الإيجابيّة وما ينتظرهُ اللاعبان “محمد جواد ومحمد كريم” تدعو إلى الفرح  والاطمئنان بأن لاعبي الريشة الطائرة سينالون الأوسمة الملوّنة متفوّقين على زملائهم من الدول العربيّة بإذن الله تعالى.

اجتماع الوفود  

أما رئيس الوفد العراقي أحمد العاني فقال “عُقد اجتماع لرؤساء الوفود المشاركة ناقش بعض التفاصيل التي تخصّ قوانين ولوائح البطولة، إضافة إلى اعتماد فعّالية التنس الأرضي في نسخة البطولة المقبلة .

فيما ذكر رئيس اتحاد كرة السلة على الكراسي عباس وناس أن فوز منتخبنا بكرة السلة على الكراسي يُعد ثمينًا ومهمًّا وأن لاعبينا قدّموا مباراة جيّدة على الرغم من أن معظم لاعبينا الشباب خاضوا أول مباراة لهم دوليًّا خارج الوطن”.

وأشار وناس إلى أن “منتخبنا واجه ضغطًا نفسيًّا كبيرًا من الحكام الإيرانيين الذين لم يوفّقوا في أدائهم التحكيمي، فضلًا عن الضغط الجماهير، ومع هذا حقّقنا الفوز وهو المهمّ، وأشكر الملاك التدريبي ولاعبينا على ما قدّموه في تلك المباراة”.  

( يتبع )

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة الأولمبيّة يهنئ نجلة عماد  

  بغداد/ فوز هنأ رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، لاعبة كرة الطاولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *