( فوز) توثق رحلة  “متحدّو الإعاقة” في غرب آسيا 

 

لاعبو الريشة الطائرة يُقلَّدون بتسعة أوسمة والبوتشيا بثمانية

محمد هاشم: أبطالنا كانوا بمستوى الحدث في المنافسة  

لؤي السراي: لاعبونا ولاعباتنا في أتمِّ الجاهزيّة  

 

(الحلقة الرابعة)

كتب: حسين الشمري

أضاف وفد اللجنة البارالمبيّة الوطنيّة العراقيّة سبعة عشر وسامًا ملوّنًا إلى حصيلته في اليوم الرابع من منافسات غرب آسيا، تسعة منها لمنتخب الريشة الطائرة، بواقع ثماني ذهبيّات وفضيّة واحدة،  حيث كانت الأوسمة الذهبيّة من نصيب “علي عدنان” بعد فوزه على منافسه من البحريني، و”محمد جواد” إثر تغلّبه على منافسه من البحرين و”عماد عادل” بعد فوزه على الأردني، و”أشرف حسن” بعد فوزه على منافسه السوري، و”محمد كريم” بعد تغلّبه على منافسه الإماراتي.

أما في فعّالية الفرقي، فنالَ كُل مِن “محمد جواد” و”محمد كريم” الوسام الذهبي، بعد فوزهما على الفريق الإماراتي، وخطف “أشرف حسن” و”علي عدنان” وسامًا ذهبيًّا آخر بعد تغلّبهما على “عباس أحمد” من العراق ولاعب من السعودية حيث نال الثنائي الوسام الفضي.  

أما حصيلة منتخب البوتشيا فكانت (ذهبيّتان وخمس فضيّات وبرونزيّة واحدة) الأوسمة الذهبيّة كانت من نصيب “محمد فاضل” بعد فوزه على منافسه السعودي، والوسام الذهبي الآخر تحقق في فعّالية الزوجي نالها كُل من “محمد فاضل” و”حنين علي” و”نور علي” بعد تغلّبهم على الفريق السعودي، أما الأوسمة الفضيّة فحصدها كُل من “محمد رائد”  و”شهد مؤيد” و”منتظر حنون” في فعّالية الفردي.

وبالنسبة لفعّالية الفرقي فحصلت “أسيل عباس” و”شهد مؤيد” على الوسام الفضي بعد خسارتهما أمام الفريق الإماراتي، ونال “محمد رائد” و”هازه فؤاد” وسامًا فضيًّا آخر بعد خسارتهما أمام الفريق السعودي، أما الوسام البرونزي فكان من نصيب لاعبنا “علي عبد الكاظم”.  

عطاء بمستوى الحدث

وتحدّث أمين سرّ اتحاد البوتشيا محمد هاشم، قائلاً: الحمد لله أن منتخبنا حاز على المركز الأوّل فرقيًّا في فعّالية البوتشيا بجهود الملاك التدريبي بقيادة علي عباس ومؤمن عبدالكريم وليلى عبد الكاظم، وعطاء لاعبينا ولاعباتنا ومعالج الفريق أحمد حسين والمساعد رائد قاسم الذين كانوا بمستوى الحدث في تحقيق أفضل الإنجازات التي تليق باللجنة البارالمبيّة واتحاد البوتشيا.

وقدّم هاشم الشكر والتقدير إلى رئيس اللجنة البارالمبيّة الدكتور عقيل حميد والأمين العام للجنة ورئيس اتحاد البوتشيا مجلي عودة،  والأمين المالي عبيد الغزي على زيارتهم وتفقّدهم الفريق.  

الرقم الصعب

وعن منافسات اتحاد تنس الطاولة، وقال نائب رئيس الاتحاد لؤي السراي “إن لاعبينا ولاعباتنا في أتمّ الجاهزيّة للدخول في المنافسات، وسنثبت بأن اتحادنا سيبقى رقمًا صعبًا في جميع المنافسات لاسيما بطولة غرب آسيا”.

وأضاف السراي: ثقتنا كبيرة بلاعبينا ولاعباتنا وملاكنا التدريبي لتحقيق أفضل وأحسن الإنجازات التي تليق باللجنة البارالمبيّة واتحاد تنس الطاولة الذي لن يفارق منصّات التتويج في كُلّ الاستحقاقات الخارجية.

خسارة من الأردن

خسر منتخبنا بكرة الهدف للمكفوفين أمام نظيره الأردني بنتجة (10- 5) في المباراة التي جرت بينهما على ملعب جمعيّة المكفوفين، فيما حقّق منتخب كرة الهدف فوزاً ثانيًا على منافسه القطري بنتيجة (7- 6) في المباراة التي جرت بينهما على ملعب جمعيّة المكفوفين.  

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة الأولمبيّة يهنئ نجلة عماد  

  بغداد/ فوز هنأ رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، لاعبة كرة الطاولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *