فاطمة النعيمي: مونديال قطر أكّد قوّة الرياضة في تقريب الشرق مع الغرب  

 

الدوحة/ فوز

أكدت فاطمة النعيمي، المدير التنفيذي للاتصال والإعلام في اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطريّة، أن استضافة قطر لكأس العالم FIFA قطر 2022، وبرامج إرث البطولة أسهمت في تعزيز بناء مجتمعات سلميّة وشموليّة في العالم العربي.

جاء ذلك خلال مشاركتها في فعاليّة خاصّة أقيمت مؤخرًا في مقرّ الأمم المتحدة في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكيّة، احتفالاً باليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام.

وشاركت النعيمي في حلقة نقاشيّة إلى جانب ساشا ديجوليان، بطلة العالم في التسلّق والرياضيّة الناشطة في حركة حماية البيئة، وبيا كيم، عضوة في فريق التزلّج على الجليد في الولايات المتحدة الأمريكيّة والرياضيّة الناشطة في حركة حماية البيئة، وستيف هيرش مدير المشاركة المجتمعيّة والتأثير الاجتماعي في نادي سياتل رين. 

وتناولت حلقة النقاش التي جاءت تحت عنوان “النساء البارزات في الرياضة يقودنَّ التغيير الاجتماعي”، سُبل تسخير الرياضة لتعزيز بناء مجتمعات سلميّة وشموليّة، واستندت النعيمي إلى مسيرتها المهنيّة التي أمضت فيها أكثر من عقد من الزمن مع فريق العمل الذي شارك في تقديم الدعم لاستضافة  كأس العالم FIFA قطر 2022، الحدث الرياضي العالمي الذي أسهم في إحداث إرث اجتماعي وبيئي وإنساني واقتصادي طويل الأمد في قطر والمنطقة بأكملها.

 

وقالت النعيمي: “انعكست استضافة كأس العالم قطر 2022 وما رافقها من برامج إرث البطولة، في تعزيز بناء مجتمعات سلميّة وشموليّة في جميع أنحاء العالم العربي، وأكّدت البطولة العالميّة مدى قوّة الرياضة، وتأثيرها الكبير في مدّ الجسور بين مختلف الشعوب والثقافات والتقريب بين الشرق والغرب، والأكثر أهميّة من ذلك أنها أسهمت في تصحيح المفاهيم الخاطِئة عن منطقتنا وشعوبنا. كما أظهر الحدث الكروي التأريخي إمكاناتنا الاستثنائيّة، وجدّد ثقة المنطقة والعالم في قدرتنا على استضافة فعاليّات كُبرى والترحيب بالشعوب من أنحاء المعمورة.”

 

وأضافت: “شكّلَ مونديال قطر 2022 حافزًا رئيسًا لتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنيّة 2030، فقد نجحنا في الاستفادة من تنظيم البطولة العالميّة لتحقيق تقدّم ملموس في مسيرة التنمية في البلاد، ما ساعد على ترك إرث دائم للأجيال المقبلة”.

ويتمُّ الاحتفال باليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام سنويًّا، ويوفر فرصة لإلقاء الضوء على الإمكانات الإيجابيّة للرياضة في الترويج للسلام ودعم عجلة التنمية وتعزيز تماسُك المجتمعات.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة الأولمبيّة يهنئ نجلة عماد  

  بغداد/ فوز هنأ رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، لاعبة كرة الطاولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *