عمّان تحتضن بطولة الناشئين لغرب آسيا أيلول القادم

 

عمّان/ فوز

أكّدت تسعة منتخبات مشاركتها في بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الحادية عشرة للناشئين التي يضيّفها الاتحاد الأردني للفترة من 2 إلى 11 أيلول 2024، وفقاً لإعلام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.

وستشارك إلى جانب المنتخب الأردني المضيّف للبطولة المخصّصة للفئة العمريّة مواليد 2010 – 2008، منتخبات (البحرين وسوريا والعراق وعُمان وفلسطين ولبنان واليمن والسعودية).

وتقام مباريات البطولة على ملعب الأمير محمد بمدينة الزرقاء الأردنيّة، وملعب البولو بمدينة الحسين للشباب بالعاصمة عمّان.

وحدّد اتحاد غرب آسيا يوم 7 آب 2024 موعدًا لسحب قرعة البطولة، التي تأتي قبل خوض التصفيات الآسيويّة القادمة المؤهّلة لنهائي هذه الفئة.

وسيتم خلال القرعة التي ستنقل مباشرة عبر قناة الاتحاد على يوتيوب، توزيع المنتخبات الـ 9 على ثلاث مجموعات، تلعب الدور الأوّل بنظام الدوري من مرحلة واحدة، وبحيث يتأهّل أوّل كُل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتلّ المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، ومن ثم يتأهّل الفائزان إلى المباراة النهائيّة.

وكان اتحاد غرب آسيا أكّد للاتحادات الأهليّة أحقيته بإجراء الفحوصات والصور الإشعاعيّة للتحقق من أهليّة اللاعبين ضمن الفئة العمريّة المخصّصة للبطولة، وفي الوقت الذي يراه مناسبًا، وحسب الآليّة المناسبة، ضمن الإطار العام لتعليمات الاتحاد الآسيوي بهذا الخصوص.

يشار إلى أن النسخة العاشرة من البطولة كانت أقيمت في مدينة صلالة بسلطنة عُمان، كانون الأول 2023، وحقق خلالها المنتخب اليمني اللقب، بتفوّقه على نظيره السعودي بنتيجة (2-3) بركلات الترجيح، وشهدت النسخة مشاركة 8 منتخبات هي عُمان (المضيّف)، الأردن، الإمارات، سوريا، العراق، السعودية، لبنان واليمن.

 

 

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

وداعًا “أنور جسّام” المدرب المحترف والإنسان المتواضع

  بقلم : بهاء تاج الدين أحمد فقدت الساحة الرياضيّة العراقيّة والعربيّة أحّد أعلام كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *