علي ضامن.. بطل “دورة الحسين” بذراعه وناقِل الحدث العالمي بصوته!  

 

كتب: بهاء تاج الدين أحمد*    

في عالم الرياضة، هناك أبطال يتركون بصمة لا تُمحى في ذاكرة الجماهير، ليس فقط بأدائهم المتميّز في المنافسات، بل أيضًا بأدوارهم الهامّة بعد انتهاء مسيرتهم الرياضيّة.

علي ضامن، بطل المصارعة الدولي الذي تألّق في الدورة العربيّة التاسعة – دورة الحسين عام 1999، يعتبر واحدًا من هؤلاء الأبطال الذين يواصلون صناعة التأريخ حتى بعد مغادرتهم الحلبات.

في عام 1999، وقف علي ضامن في قلب المنافسة العربيّة ووقفتُ معه شخصيًّا مدرّبًا على بساط المصارعة العربيّة في الأردن وأشرفتُ على تدريبة مع زميلي المرحوم المدرب الدولي بالمصارعة صالح مهدي، وقد حقق علي ضامن إنجازًا كبيرًا بحصوله على الوسام البرونزي في دورة الحسين التي أقيمت في الأردن، ولم يكن هذا الإنجاز مجرّد (وسام عادي) بل تكريمًا لمسيرة من الكفاح والتحدّي والإصرار  ومسؤوليّة لإلهام الأجيال القادمة من الرياضيين.

اليوم، وبعد مرور أكثر من عقدين على هذا الإنجاز، يواصل “علي ضامن” خدمة رياضة المصارعة، ولكن من زاوية مختلفة حيث يتولّى مهمّة نقل بطولة العالم للمصارعة تحت 17 سنة، المقامة في الأردن خلال الفترة من 19 إلى 25 أغسطس/آب 2024 للعالم أجمع من خلال دوره كمذيع ومعلّق رياضي عبر قناة الأردن الرياضيّة، وأثبت ضامن مرّة أخرى أنه قادر على التألّق في أي مجال يتولاه!

من خلال تغطيته المباشرة، لم يكتف “علي ضامن” بنقل تفاصيل المنافسات فقط، بل أضاف لها طابعًا خاصًّا من الشغف والمعرفة التي اكتسبها من تجربته الطويلة في عالم المصارعة، فتعليقه الدقيق وتحليلاته العميقة لأداء الأبطال جعلت من بطولة العالم حدثًا لا يُنسى لكُلّ من تابعها.

جهود “علي ضامن” في إيصال هذا الحدث العالمي للجماهير العربيّة والعالميّة تستحقّ كُل التقدير. لقد أبدع في نقل الروح القتاليّة للمصارعين الشباب، وأبْرَزَ جماليّات هذه الرياضة العريقة بتفانيه وحماسته، وأسهم في جعل بطولة العالم للمصارعة تحت 17 سنة في الأردن تجربة استثنائيّة، تضاف إلى قائمة إنجازاته الرياضيّة والإعلاميّة.

إن قصّة “علي ضامن” تذكّرنا بأن العطاء في الرياضة لا يتوقف عند خط النهاية، وأن الأبطالَ الحقيقيين هُم الذين يواصلون خدمة الرياضة بطرق مختلفة، ينقلون من خلالها شغفهم وخبراتهم للأجيال القادمة، تمامًا كما فعل هذا البطل الدولي، ومدرّبه ( كاتب السطور ) أيضًا حيث نواصل توثيق تأريخ المصارعة المعاصر والزاخر بالبطولات بأمانة ومسؤوليّة كي نستودعه للأجيال القادمة.


* مدرب دولي بالمصارعة

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

وداعًا “أنور جسّام” المدرب المحترف والإنسان المتواضع

  بقلم : بهاء تاج الدين أحمد فقدت الساحة الرياضيّة العراقيّة والعربيّة أحّد أعلام كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *