علي جاسم يهدي العراق البطاقة الأولمبيّة السادسة

 

متابعة – فوز

عدسة – قحطان سليم

أهدى اللاعب علي جاسم، البطاقة الأولمبيّة السادسة في تأريخ الكرة العراقيّة، لتشارك رسميًّا في دورة الألعاب الأولمبيّة الصيفية القادمة في باريس 2024، بعد أن سجّل هدف الفوز على المنتخب الإندونيسي في المباراة التي جرت اليوم (الخميس) على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل القطري وانتهت (2-1).

ولم يكن إحراز منتخبنا الأولمبي المركز الثالث في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا التي تختتم غدًا (الجمعة) أمرًا يسيرًا، بل واجه صعوبة كبيرة أمام منافس تأهّل بجدارة إلى موقعة “الدحيل” وهدّد مرمى حسين حسن أكثر من مرّة، وباغتنا بهدف السبق في الدقيقة 19 بإمضاء إيفان جينر الذي سدَّد كرة قوية من مسافة بعيدة لم يتمكّن حسين من ردّها واستغرق في ذهوله حتى ضربت الكرة رأسه بعد أن هزّت الشباك!

ولم تمضِ سوى 8 دقائق من تسجيل الهدف ليدرك المدافع زيد تحسين التعادل للأولمبي بعد متابعته كرة رأسيّة من نهاد محمد على خط المرمى أكملها داخل الشباك في الدقيقة (27).

وشهد الشوط الثاني محاولات هجوميّة متبادلة أهدر خلالها بعض اللاعبين فرص تحقيق التقدّم بسبب تسرّعهم، وفي المقابل نظّم المنتخب الإندونيسي صفوفه وشكّل خطورة على مرمى الأولمبي نتيجة اجهاد أغلب لاعبينا وعدم رجوعهم للتغطية مع زملائهم عند مواجهة الهجوم المُرتدّ ليقتنع الفريقان بالذهاب إلى الوقت الإضافي.

اقتنص علي جاسم فرصة مواجهة الحارس الإندونيسي في الدقيقة 6 من الشوط الإضافي الأوّل وسدّد كرة قوية مرّت بين قدميه لتعانق الشباك وترفع معنويات اللاعبين لحسم الموقعة في الوقت المتبقي.

ولم يستسلم الفريق المنافس حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني حيث بذل جهودًا مضاعفة من أجل تحقيق التعادل، لكنه لم ينجح!

وبحصول العراق على البطاقة الثالثة، فإن قرعة مسابقة كرة القدم في أولمبياد باريس 2024 قد وضعته في المجموعة الثانية التي تضمّ “الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا”.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة الأولمبيّة يهنئ نجلة عماد  

  بغداد/ فوز هنأ رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، لاعبة كرة الطاولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *