عدّاءان يتأهّلان لبطولة العالم للشباب في بيرو

 

بغداد/ فوز

كشف المدير التنفيذي للاتحاد العراقي لألعاب القوى الدكتور زيدون جواد، عن تأهّل عدّاءَين عراقيين رسميًّا إلى بطولة العالم للشباب بألعاب القوى، والتي ستقام في مدينة ليما عاصمة بيرو نهاية شهر آب المقبل.

وأضاف جواد في تصريح لإعلام اللجنة الأولمبيّة: إن تأهّلَ العدّاءين جاء عن جدارة واستحقاق بعد تسجيلهما أرقامًا تأهيليّة مكّنتهما من المشاركة في هذه البطولة، حيث سجّل العدّاء مقتدى علي رحيم رقمًا تأهيليًّا في فعاليّة 400متر حواجز قدره (52,71) ثانية، خلال مشاركته في بطولة أزمير الدوليّة التي أقيمت نهاية شهر حزيران الماضي والمؤهّلة إلى دورة الألعاب الأولمبيّة في باريس وبطولة العالم للشباب،  وكذلك الحال بالنسبة للعدّاء عباس عودة نمر الذي يمتلك رقمًا جيّدًا قدره (51,50) ثانية سجّله خلال مشاركته في بطولة آسيا للشباب التي أقيمت في دولة الإمارات العربيّة وبطولة العرب تحت 23 عاماً التي نظّمتها مصر.

وأوضح :أن هناك محاولات ومخاطبات مع الاتحاد الدولي للعبة لمشاركة العدّاء مصطفى محسن حزام صاحب أفضل إنجاز في آسيا والحائز على ميداليّتين إحداهُما فضيّة والأخرى برونزيّة في بطولة آسيا بفعّاليتي (1500م، 3000م).

وخلُص جواد إلى القول: إن اتحاد ألعاب القوى يسعى جاهدًا إلى زجّ هؤلاء العدّاءَين في معسكر تدريبي يُلبّي الطموح، ويُسهم في رفع قدراتهم الفنيّة والبدنيّة قبل المشاركة في بطولة العالم للشباب.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة الأولمبيّة يهنئ نجلة عماد  

  بغداد/ فوز هنأ رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، لاعبة كرة الطاولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *