عامر عبد الوهاب: خبرة جلال تعزز الطمأنينة والاستقرار

 

بغداد/ رعد العراقي

أكد مدرب حراس المرمى عامر عبد الوهاب، أن خبرة الحارس جلال حسن تعزّز الطمأنينة والاستقرار للاعبي المنتخب لتقديم المستوى المشرّف في بطولة كأس آسيا.

وأضاف في اتصال مع (فوز) من الإمارات: يمتلكُ الكابتن جلال التجارب الكبيرة والمميّزة ، ويمكن الثبات عليه كحارس أساس طوال أيام البطولة، وإن شاء الله يصاحبهُ التوفيق في المباريات برغم صعوبتها.

وتمنّى عامر لبديلي جلال، فهد طالب وأحمد باسل، أن يكونا بالجاهزية المطلوبة مثل زميلهما، مبينًا أنه من الضروري أن يحضر التركيز العالي والتواصل المستمر بين حارس المرمى واللاعبين أثناء المباراة، وأن يجري دراسة وتحليل لاعبي الفريق المنافس قبل كلّ لقاء يتم فيه استعراض أهم مفاتيح اللعب وأسلوب بناء الهجمات وتنفيذ الركلات الثابتة.

وحول مدى الفائدة الفنيّة المُضافة للحرّاس وميزة أسلوب التدريب تحت قيادة مدرب حراس مرمى إسباني واختلافه عن أسلوب المدرب المحلي، قال: لم أشاهد مدرب الحراس الإسباني على أرض الواقع، إلا أن لكل مدرب منهج وفلسفة خاصّين به، ومن المؤكّد أن مدربي الحرّاس المحلّيين لا يقلّون شأنًا عن المدربين الأجانب.

وخلص عامر للقول: أن المهمّة القارية صعبة، وخاصة أن المنتخبات المتنافسة في تطوّر مستمرّ، وأن الفوارق الفنيّة لا تبدو كبيرة بينهم، لذلك علينا أن نكون متفائلين دائمًا، وأن نطمح للوصول الى الأدوار النهائيّة ونُعيد إنجاز 2007 برغم اختلاف الظروف وارتفاع المستوى الفني لكرة آسيا.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة الأولمبيّة يهنئ نجلة عماد  

  بغداد/ فوز هنأ رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، لاعبة كرة الطاولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *