“عامر باقر” ابن مدينة النعمانيّة.. موهوب بارع في الدوري السويدي

 

كتب: نعيم حاجم

يتواجد في مُدن وعواصم أوروبيّة العديد من المحترفين العراقيين الذين يمارسون كرة القدم بمختلف الأندية وبمختلف الدرجات، وهؤلاء بكُل تأكيد سوف يكون لهم مستقبل زاهر في عالم كرة القدم، لما يمتلكون من مهارات وأساسيّات كرة القدم.  

وفي مملكة السويد تتواجد المواهب والخامات الكرويّة العراقيّة التي أصبحت لها بصمة وحضور قويّ في منافسات الدوري العام للمملكة السويديّة، وفي مقدّمتهم يقف الموهوب الكرويّ العراقيّ اللامع والهدّاف البارع لنادي هلسينبوري “عامر باقر ” الذي رغب نادي (جنوى الإيطالي)  في التعاقد معه العام الماضي إلا أن نادي هلسينبوري رفض التخلّي عنه بعد أن أظهر امكانيّات عالية جدًّا.

عامر  باقر ( 18 عامًا) ابن مدينة النعمانيّة إحدى أقضية محافظة واسط، توّج بلقب هدّاف بطولة الدوري السويدي للشباب الموسم الماضي ويُعد أوّل لاعب عراقي يحصل على لقب الهدّاف في الدوري السويدي للشباب.  


لجأت عائلة عامر إلى مملكة السويد خلال فترة التسعينيّات هربًا من الاوضاع التي كانت سائدة في ذلك الزمان، وحمل معه حلمه الذي كبر معه بأن يصبح لاعب كرة القدم في أهم دوريّات كرة القدم في أوروبا، فكان له ما أراد، ولعب باقر عامر مع العديد من فرق الفئات العمريّة في العاصمة السويديّة بعد أن تخطّت موهبته حدود العاصمة ستوكهولم لتصل إلى نادي هلسينبوري ليقدّموا له دعوة الانضمام لهم، وبذلك تكون قد تحققت أولى أمنيات الموهوب العراقي ليكون أحّد الركائز الأساسيّة لنادي هلسينبوري.

عامر أوّل موهوب عراقي متمرّس ومعروف وهدّاف بارع في الدوري السويدي إذ سجّل مع نادي هلسينبوري تسعة أهداف في الدوري الحالي، ويأمل باعتلاء منصّات التتويج على  لقب الهدّاف في دوري الكبار في السويد.  

وبدورنا كصحافة وأعلام رياضي، نأمل أن تتم الاستفادة من خدمات هذا اللاعب في الأندية الرياضيّة والمنتخبات الوطنيّة خلال الفترة القادمة، وهي فترة مهمّة جدًّا لتدعيم الأندية العراقيّة بمجموعة من اللاعبين الشباب المميّزين في دوريات أوروبا، فطموح عامر مثل أي موهوب عراقي في الخارج أن يمثل أحّد أندية  دوري نجوم العراق.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

وداعًا “أنور جسّام” المدرب المحترف والإنسان المتواضع

  بقلم : بهاء تاج الدين أحمد فقدت الساحة الرياضيّة العراقيّة والعربيّة أحّد أعلام كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *