طه حسين يخوض سباق 100م في أولمبياد باريس   

 

باريس/ فوز  

يخوض العدّاء الواعد طه حسين اليوم (السبت) عند الساعة 11,30 صباحًا بتوقيت بغداد، سباق ركض 100م الذي سيقام على ملعب (ستاد دو فرانس) ضمن سباقات رياضة ألعاب القوى بدورة الألعاب الأولمبيّة الجارية أحداثها في العاصمة الفرنسيّة باريس.

وأكّد طه حسين في تصريح مقتضب لإعلام اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة، أنه على أتمّ الجاهزيّة فنيًّا وبدنيًّا لخوض السباق، مثمّناً في الوقت ذاته الدعم الكبير الذي تقدّمه اللجنة الأولمبيّة للرياضيين المُشاركين في هذا المحفل العالمي.

وتمكّن اللاعب من الحصول على (البطاقة المجانيّة) والمقدّمة من قبل اللجنة المنظّمة لأولمبياد باريس وبالاتفاق مع الاتحاد الدولي لألعاب القوى، حيث تم اختيار المشاركة في إحدى الفعاليّات الثلاث التي منحتها اللجنة المنظّمة وهي سباق 100م أو 800م أو سباق الماراثون، وقد وقع الاختيار على سباق 100م باعتبار أن العدّاء طه حسين صاحب أفضل إنجاز لهذه الفعاليّة في السنوات الثلاث المنصرمة.

ويمتلك طه حسين رقمًا قياسيًّا قدره (10,31) ثانية حققه في بطولة العراق الأخيرة، كما يمتلك أرقامًا أخرى في هذه المسابقة (10,12) و(10,15) و(10,18) وهي أرقام تنافسيّة في هذه الفعاليّة.

يشار إلى أن اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة قد وفرت معسكرين تدريبيين لـ “طه حسين” الأوّل في مدينة انطاليا التركيّة ضمن منتجع (بورتبلو) الخاص بإعداد رياضيي ألعاب القوى، والثاني في البصرة قبل السفر إلى باريس.

 

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

وداعًا “أنور جسّام” المدرب المحترف والإنسان المتواضع

  بقلم : بهاء تاج الدين أحمد فقدت الساحة الرياضيّة العراقيّة والعربيّة أحّد أعلام كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *