طائرة أكاد عنكاوا تخفق أمام بيبلوس في “عربيّة السيدات”

 

ساسان: هزمنا منافسنا مرّتين في الكويت فأنقذتهُ الصربيّتان!   

 

الشارقة / إياد الصالحي

أخفق فريق أكاد عنكاوا بالكرة الطائرة في أولى مبارياته اليوم (السبت) ضمن منافسات دورة الألعاب للأندية العربيّة للسيّدات بنسختها السابعة المقامة على صالة نادي خورفكان بإمارة الشارقة.

وخسر أكاد عنكاوا أمام فريق بيبلوس اللبناني بنتيجة (3-0) بعدما كشفت المباراة عن الفارق الفنّي بين الفريقين، وامتلاك الفريق المنافس لاعبتين صربيّتين ماهرتين تمكَّنَتا من صُنع الفارق وحسم نتيجة المباراة لصالح بيبلوس، مقابل أداء حماسي للاعبات أكاد لم يوفّقنَ في تعديل النتيجة خلال أشواط المباراة برغم تقدّمهُن واقترابهُن في الشوطين الأوّل والثاني.

وجاءت نتائج الأشواط كالآتي: (25-20) و( 25-21) و(25-16).

ويتمتّع فريق أكاد عنكاوا بالاستراحة غدًا (الأحد) وسيقابل فريق أكاديميّة فاطمة بنت مبارك الإماراتي بعد غد (الإثنين) بالساعة 11 صباحًا في صالة خورفكان، أملاً بتعويض الخسارة من بيبلوس في الجولة الأولى من الدور التمهيدي، لا سيّما أن الفريق المُضيف خسر جولته الاستهلاليّة هو الآخر (3-0) من فريق سبورتنج المصري حامل لقب النسخة الماضية.

 

وفي تعليقهِ على خسارة أكاد عنكاوا، قال مدير الفريق ساسان كوركيس بويا في تصريح خاص لـ (فوز) “كانت الخسارة طبيعيّة مع الأداء المُشرِّف الذي ظهر به فريقنا، سيّما أن فريق بيبلوس اللبناني استعان بلاعبتين محترفتين من صربيا طولهما (200 سم، 203 سم) تمتلكان التجربة الدوليّة المهمّة وكان لهما الدور البارز في فوز فريقهما.

وأضاف “سبق أن التقينا بيبلوس اللبناني مرّتين في معسكر الكويت قبل بدء الدورة، وفزنا عليه (3-0) و(3-2) لكنّه فاجأنا عند قدومنا إلى الشارقة بدعم صفوفه بالمحترفتين الصربيّتين، ومع ذلك ندركُ جيّدًا صعوبة المنافسة التي حضَّرنا الفريق لها عبر معسكرين داخلي وآخر خارجي لمدة 15 يومًا مُغطّى ماليًّا من اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة”.

وبيّن ساسان “جميع الفرق المشاركة في دورة الشارقة استعانت بلاعبات محترفات من البرازيل وصربيا بالمستوى الفنيّ العاليّ باستثناء فريقنا، وذلك لصعوبة تأمين أموال التعاقد بسبب محدوديّة ميزانيّة نادينا.

ونوّه إلى “أن لاعبات أكاد أفضل بكثير من اللاعبات المحلّيات للفرق الأخرى اللواتي يحصلن على الدعم من تواجد المُحترفات”.

ويرى مدير الفريق أن “أكاد يسعى للاستفادة فنيًّا من مشاركته في الدورة، إذ سبق له أن شاركَ في النسخة الأولى منها عام 2012 ونال المركز الخامس، ويأمل أن يُحسِّن الفريق الأداء والنتيجة في النسخة الحاليّة.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة الأولمبيّة يهنئ نجلة عماد  

  بغداد/ فوز هنأ رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، لاعبة كرة الطاولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *