صالة السليمانية تجمع “العرب وغرب آسيا” بالقوس والسهم

 

بغداد/ فوز

تشهد مدينة السليمانيّة خلال كانون الأوّل المقبل، منافسات بطولتي “العربية الثانية وغرب آسيا الأولى” داخل الصالات تنفيذاً للاتفاق المشترك بين الاتحادين “العربي وغرب آسيا” لتنشيط اللعبة داخل الصالات في المنطقة. 

 

وقال رئيس الاتحاد العراقي للقوس والسهم سعد المشهداني : إن أعضاء الاتحاد العربي أجمعوا على إقامة بطولة العرب للقوس والسهم في العراق بالتوافق مع زملائهم في اتحاد غرب آسيا الذين أطلقوا النسخة الأولى للعبة داخل الصالات للفترة من 1-5 كانون الأول 2024، تشجيعًا للرياضيين العرب وتحسين المستوى الفني لمنتخباتهم، وسيتم عقد  الاجتماع الدوري لـ “العربي” على هامش بطولة السليمانية لوضع منهاج العام 2025 الخاص بالبطولات والمشاركات.

 

وكشف المشهداني عن: إن اتحاد اللعبة العراقي سيقيم أيضًا بطولة العراق الدولية الثانية للفترة 6-8 كانون الأول 2024 على غرار نظام البطولات العالمية الكُبرى المفتوحة ليتسنى للملاكات التدريبيّة اختيار الأنسب من بينهم لتمثيل العراق في البطولة العربيّة التي ستقام في العاصمة بغداد العام 2025. مشيرًا إلى أن هناك رغبة واضحة لدى الأشقاء العرب على التواجد في العاصمة بغداد سيّما بعد النجاح الكبير الذي شهدته بطولة كأس آسيا فيها مطلع العام 2024.

وأشاد رئيس اتحاد اللعبة بالدور الكبير الذي يبديه رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن وأعضاء المكتب التنفيذي من خلال الدعم والإسناد لجميع الاتحادات الوطنيّة، ومنها اتحاد القوس والسهم، ما يجعلنا كاتحاد أمام مهام وطنيّة كُبرى نأمل تحقيق النجاح فيها، وأن يكون اتحاد القوس والسهم عند حُسن ظن من وضع الثقة به لمواصلة المشوار.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

وداعًا “أنور جسّام” المدرب المحترف والإنسان المتواضع

  بقلم : بهاء تاج الدين أحمد فقدت الساحة الرياضيّة العراقيّة والعربيّة أحّد أعلام كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *