شنيشل : نواجه المغاربة للتأريخ وسنحدُّ من خطورتهم

 

باريس/ فوز

ثمّن المدير الفني للمنتخب الأولمبي “راضي شنيشل” الدور الكبير لرئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن في دعم وإسناد المنتخب الأولمبي منذ بداية مشواره في التصفيات الآسيويّة إلى العبور لأولمبياد باريس. وفيما قدّم الشكر والتقدير إلى جميع اللاعبين لما قدّموه من عطاء وجهود مُضنية طوال رحلة الأولمبي، أكّد أن ما حققه اللاعبون لحدّ الآن هو الإنجاز بحدِّ ذاته.

وقال المدير الفني للمنتخب الأولمبي راضي شنيشل لـ (إعلام اللجنة الأولمبيّة): إن أغلب التوقعات كانت تشير إلى أن المنتخب الأولمبي سيذهب للمشاركة فقط وليس للمنافسة، وهذا أمر طبيعي وأنت تلعب في مجموعة هي الأصعب بين المجموعات المتبارية، لكن عطاء ومثابرة لاعبينا غيَّرَ الموازين في المواجهة الأولى التي فزنا بها على المنتخب الأوكراني القويّ والعنيد والذي ما زلتُ أقول إنه رقم صعب، والدليل فوزه على المنتخب المغربي لتعود جميع المنتخبات إلى نقطة الصفر مجدَّدًا، ويكون الحسم في المواجهتين الأخيرتين اليوم (الثلاثاء).

وبيّن: إن مباراتنا أمام المغرب هي للتأريخ، ونحن نحترم إمكانيّات وتأريخ الكرة المغربيّة التي تضمُّ نجومُا كبار، لكن لدينا القدرة والإمكانيّة على الحدِّ من خطورتهم، وسنلعب بشكل مغاير تمامًا لأنها مباراة حاسمة ولا تقبل القسمة على اثنين، مع أمنياتنا بأن تكون النتيجة لصالحنا لنواصل المشوار الأولمبي إلى أبعد نقطة ونحن نواجه منتخبات كبيرة باستعدادات عالية جدًّا.

وتابع المدير الفني: إن استدعاء لاعبي الخبرة للمحفل الأولمبي بالتأكيد لزيادة الخبرة في الميدان، وبالتالي الحديث عن هذا اللاعب أو ذاك أمر مرهون بنا كجهاز فني، أما بالنسبة للمدافع سعد ناطق فهو الآن في مرحلة جيّدة بعد تماثله للشفاء وربّما سيكون أحّد أدواتنا في مواجهة المنتخب المغربي، لما يمتلكه من خبرة دفاعيّة نعوّل عليها كثيرة في لقاء الحسم اليوم.

ونوّه شنيشل إلى، أن المنتخبات الأولمبيّة هي المنتخبات الرسميّة الأولى لدول العالم، فأغلب اللاعبين تحت سنّ 23 عامًا ويلعبون في دوريّات عالميّة كُبرى، وهناك أسماء حققت أكثر من ذلك كرويًّا وأعمارهم لم تتجاوز 20 عامًا، لذلك هي بطولة منتخبات وليس كما يتصوّر البعض أنها منتخبات أقلّ مستوى من المنتخبات الأولى، وأي نتيجة تتحقق في الأولمبياد هي إنجاز بحدّ ذاته يُضاف إلى إنجاز الوصول إلى الأولمبياد.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

وداعًا “أنور جسّام” المدرب المحترف والإنسان المتواضع

  بقلم : بهاء تاج الدين أحمد فقدت الساحة الرياضيّة العراقيّة والعربيّة أحّد أعلام كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *