رقمان قياسيّان عالميّان للربّاع “علي عمار” في الأولمبياد   

 

باريس/ فوز
عدسة / قحطان سليم

تحت أنظار رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة الدكتور عقيل مفتن، ورئيس وأعضاء البعثة العراقيّة المشاركة في أولمبياد باريس 2024، أحرز الرباع البطل “علي عمار يسر” المركز السادس، في منافسات وزن (+ 102 كغم) وفقاً لإعلام اللجنة الأولمبيّة.

وسجّل علي عمار  رقمًا قياسيًّا عالميًّا بفئة الشباب في فعاليّة الخطف حيث رفع 200 كغم، ورقمًا قياسيًّا عالميًّا آخر للفئة ذاتها في فعاليّة النتر حيث رفع 237 كغم، ليحقق 437 كغم في المجموع.  

وحصل الربّاع الجورجي “لاشا تالاخادزه” على الوسام الذهبي، ونال الفضّة الربّاع الأرميني “فارزدات لالايان” فيما كان الوسام البرونزي من نصيب الربّاع البحريني “غور ميناسيان” وجاء رابعًا الربّاع الإيراني “علي داودي” ثم السوري “معن أسعد” في المركز الخامس.

وحضر المنافسات أيضاً، جمع غفير من المشجّعين العراقيين الذين قدِموا من العاصمة باريس وغيرها من المُدن الفرنسيّة، وكذلك من الدول القريبة على فرنسا.

وتنافس (12) ربّاعًا مساء أمس (السبت) في وزن ( +102 كغم) بالمنافسات التي جرت على صالة جنوب باريس ضمن رياضة رفع الأثقال بدورة الألعاب الأولمبيّة، وهُم ربّاعنا الواعد علي عمار، والجورجي لاشا تالاخادزه، والبحريني غور ميناسيان، والسوري معن أسعد، والجزائري وليد بيداني، والمصري عبد الرحمن السيّد، والإيراني علي داودي، والأرميني فارزدات لالايان، والنيوزيلندي ديفيد ليتي، والياباني موراكامي ايشيرو، والإستوني سيم مارت والتشيكي كامل كوشيرا.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رأي لا يحتمل التأجيل حول الانتخابات على طاولة رجال القانون   

* لا خضوع للتبعيّة في إقرار القوانين ولوائح الانتخابات * لا لنظام القوائم ولا للترشيح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *