رشدان ندى .. 4 عقود من التفاني في عالم المصارعة الأردنيّة

 

كتب: بهاء تاج الدين أحمد*

في تأريخ الرياضة الأردنيّة، هناك أسماء لا تُنسى، ورموز تظلّ حيّة في ذاكرة الأجيال، ومن بينها يبرز اسم البطل الدولي الكابتن “رشدان ندى” الذي لم يكُن مجرّد رياضي، بل رمزًا متجسِّدًا لرياضة المصارعة في الأردن، وارتبط اسمه وتأريخه بهذه الرياضة التي تسري في عروقهِ وتغذي شغفه منذ أربعة عقود!

نشأ “رشدان ندى” في وسط رياضي مليء بالتحدّيات، وتربّى على حُبِّ المصارعة منذ نعومة أظافره.

خلال مسيرته الطويلة، قدّم رشدان الكثير لرياضة المصارعة الأردنيّة سواء كلاعب أم حكم دولي أم مدير للمنتخبات الوطنيّة. لقد جسّد في كُلّ لحظة من حياته الرياضيّة مثالاً يُحتذى به، وأثبت أنه ليس مجرّد بطل على البساط، بل قائد حقيقي يسعى لتطوير الرياضة التي أحبّها ودافع عنها.

تأريخ المصارعة في الأردن يشير دائمًا إلى اسم “رشدان ندى” فهو الرجل الذي كان حاضرًا في كُل محطّة هامّة في هذه الرياضة. كحكم دولي، قام بتحكيم نزالات لا تُحصى، مُظهِرًا نزاهة وحياديّة مشهودتين له في كُل لقاء، وبصفتهِ مديرًا للمنتخبات الوطنيّة، كان له الدور الأساس في توجيه الجيل الصاعد من المصارعين، وغرس قيم العمل الجاد والانضباط في نفوسهم.

لقد كانت المصارعة بالنسبة لـ “رشدان ندى” أكثر من مجرّد رياضة، كانت جزءًا لا يتجزّأ من حياته.

منذ أربعين عامًا، ظلّ مرتبطًا بهذه الرياضة، يعمل بلا كلل من أجل تطويرها ونشرها في الأردن، وشهدت المصارعة الأردنيّة في عهده العديد من النجاحات والإنجازات، وكُل ذلك بفضل تفانيه وإصراره على رفع مستوى اللعبة.

“رشدان ندى” ليس فقط بطلًا دوليًّا، بل هو أيضًا رمز الاستمرارية والالتزام، ونتمنّى له التوفيق والنجاح في مسيرته المستمرّة، ونعلم أنه سيظلّ دائمًا يعمل من أجل رياضته المفضّلة، المصارعة، إنه أيقونة حقيقيّة للرياضة الأردنيّة، وسيظلّ اسمه محفورًا في تأريخ اللعبة كنموذج يُحتذى به للأجيال القادمة.

اليوم، يقف “رشدان ندى” شامخًا كجزء لا يتجزأ من تأريخ المصارعة الأردنيّة، ومع كُل نجاح جديد يحققه يتيقن الجميع أن هذه الرياضة في الأردن تدين بالكثير لهذا الرجل الذي كرّس حياته لها.

بفضل رشدان، تتقدّم المصارعة الأردنيّة وتحقق المزيد من الإنجازات، ممثلة بالأبطال الذين تتلمذوا على يديه، واستلهموا من حماسته وإصراره.

* مدرب دولي بالمصارعة

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

وداعًا “أنور جسّام” المدرب المحترف والإنسان المتواضع

  بقلم : بهاء تاج الدين أحمد فقدت الساحة الرياضيّة العراقيّة والعربيّة أحّد أعلام كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *