رسالتنا إلى رونالدو!

 

سعد المشعل

انتهت قصّة مباراة النصر السعودي والشرطة العراقي ضمن منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة بالتعادل الإيجابي 1-1 بعد أن قدّم الفريقان مستوى طيّبًا أسعد الجماهير الغفيرة الحاضرة التي كانت تأمل مشاركة النجم العالمي كريستيانو رونالدو الذي غاب عن هذه المواجهة الكبيرة بسبب الوعكة الصحيّة التي تعرّض لها قبيل المباراة.

ويصطدم النصر بالشرطة في مجموعة الغرب، التي تضمُّ 12 فريقًا، سيخوض كُل فريق 4 مباريات على أرضه ومثلها خارجها، لتتأهّل 8 فرق إلى ثمن النهائي.

وأسفرت قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة، عن مواجهة النصر، لكُل من السد القطري والعين الإماراتي والريان القطري  والوصل الإماراتي (في السعودية).

بينما يلتقي كُل من الشرطة العراقي وبيرسيبوليس الإيراني، والاستقلال الإيراني والغرافة القطري (خارج السعودية).

سعى الجمهورالعراقي لأكثر من ثلاثة أيام من أجل الحصول للحصول على بطاقات الدخول بأي سعر كان المهم يرغب في الحضور لرؤية النجم العالمي “الدون” الذي يعشقونه حدّ الجنون، ولكن غيابه لم يكسر عزيمة هذا الجمهور الكبير، بل حضروا وساندوا حتى الفريقين وهتفوا كثيرًا باسم رونالدو ورفع صوره وكتبوا لافتات ترحيبيّة تقديرًا له، ولكن للأسف أحلامهم ذهبت سدى بعدم رؤيته أو التقاط صور معه، برغم كُل هذا الأمر والجماهير هزّت ملعب المدينة بالهتاف له .

فريق النصر تقدّم بهدف وقدّم المستوى الرائع واللمحات الفنيّة المُذهلة بفنون ومهارات لاعبيه المحترفين الدوليين وحتى المحلّيين، بالمقابل نادي الشرطة فاجأهم بمستواه المعهود كونه بطل الدوري العراقي وأحرز هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأوّل ليخرجا متعادلين، ولم يضف الشوط الثاني أي نتيجة برغم التبديلات التي أجراها المدربين.

إن عشق كرة القدم أداة فعّالة تقرّب الشعوب حتى وإن اختلفت اللغات، فالشعب العراقي محبّ لكرة القدم والتطوّرات الحاصلة في الدوري العراقي والبطولات التي استضيف على أرض الرافدين والدوريات العالميّة والعربيّة خصوصًا دوري “روشن” السعودي كانت محلّ متابعتهم.

الجمهور العراقي فرح من قبل بحضور ورؤية بنزيما واليوم ساديو ماني والعديد من النجوم العالميين الذين سيلعبون على أرض العراق، ومقابل الفرق العراقيّة فإن ترفيه الناس جذاب وممتع وكانوا يمنون النفس أن يراهم كريستيانو وهُم يستقبلونه ليبهروا بهذه الحفاوة الفريدة من نوعها حضروا وهيّأوا كُل مستلزمات الاستقبال.

مشهد وصفه كثيرون بالتأريخي لو تكلل بحضور رونالدو، ولكن الواقع غير كُل هذه الأحلام وحصل رونالدو على نصيبه من التشجيع الكبير والهتاف باسمه برغم غيابه وهي رسالة ودّ ومحبّة من الجمهور العراقي للعالمي الدون.

وتستكمل حفاوة الاستقبال في بغداد الحبيبة الفريق الأوزبكي الذي سيواجه القوّة الجوية في مباراة غد (الأربعاء) التي ستقام على ملعب المدينة الدولي ضمن منافسات دوري أبطال آسيا 2 بتسميته الجديدة ونأمل أن يحقق النتيجة المرجوّة منه في هذه المباراة الأولى في مشواره الأسيوي ونأمل أن يحقق نتائج إيجابيّة والظفر بلقب ليس بغريب عنه كونه بطل (كأس الاتحاد الآسيوي) ثلاث مرّات أعوام 2016 و2017 و2018.

 الكرة العراقية بخير وملاعبنا جميلة وجمهورنا متألق وننتظر الأفراح من لاعبينا الأبطال .

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

استقالوا لشعورهم بالتقصير !

  محسن التميمي في نزالات رياضة الملاكمة يكون المدرب ذكيًّا عندما يرمي المنديل الأبيض فوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *