رئيس الأولمبيّة: منتخبنا قادر على الظفر ببطاقة رُبع النهائي

 

بغداد/ فوز
عدسة / قحطان سليم 

أشاد رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور “عقيل مفتن” بأداء لاعبي المنتخب الأولمبي برغم الخسارة أمام الأرجنتين أمس الأول (السبت) ضمن منافسات مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبيّة باريس 2024.

وقال الدكتور مفتن في تصريح لإعلام اللجنة الأولمبيّة: إن اللاعبين أظهروا شجاعةً كبيرةً في المباراة، وكانوا ندًّا قويًّا أمام أحّد أبرز المنتخبات العالميّة، وهو المنتخب الأرجنتيني الذي يمتلك في صفوفه مجموعة من أفضل اللاعبين المحترفين في أقوى الدوريّات العالميّة.

وأضاف: إن المنتخب الأولمبي قدّم مستوى جيّدًا، خصوصًا في شوط المباراة الأوّل الذي انتهى بالتعادل الإيجابي، لكن أخطاءً فرديّة بسيطة كلّفت المنتخب الأولمبي خسارة اللقاء بثلاثيّة، مؤكّدًا إن الفرصة ما زالت سانحة أمام أبطال الأولمبي لتعويض الخسارة من خلال تقديم أفضل مستوى، والمنافسة بشرف أمام المنتخب المغربي الشقيق، وتحقيق الفوز الذي سيضعنا في دور الثمانية إلى جانب أفضل المنتخبات المتأهّلة في مسابقة كرة القدم بالأولمبياد.

وطالب الدكتور مفتن اللاعبين جميعًا بتنفيذ تعليمات الجهاز الفني بقيادة المدرب القدير راضي شنيشل بحذافيرها، والالتزام بالتعليمات التي ستعطى لهم من قبل شنيشل ورفاقه في الجهاز الفني، بغية تحقيق أحلام وطموحات الجماهير الرياضيّة والمسؤولين، لقطف نقاط الفوز أمام المنتخب المغربي، والظفر ببطاقة التأهّل عن المجموعة الثانية إلى دور الثمانية.

ودعا رئيس اللجنة الأولمبيّة، في نهاية حديثه، جميع العراقيين، حكومةً وشعبًا، بالوقوف خلف المنتخب الأولمبي وإسناده، لا سيّما وسائل الإعلام التي نعدها شريكًا أساسًاً في تحقيق الإنجاز، وهذا ما يحتمه ضمير الجميع تجاه العراق وشعبه.

وثمّن مفتن في ختام تصريحه الدور الكبير لدولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، الذي يتواصل مع البعثة العراقيّة بشكل مستمرّ لتذليل كُلّ التحدّيات التي تواجه الوفد العراقي، كونه يعد الحركة الرياضيّة من أولويّات الدولة، وهذه أمانة علينا جميعًا أن نكون على قدرها، وقدر هذه الثقة من دولة رئيس الوزراء، وأن تتواصل أفراح العراقيين في بغداد وهنا في فرنسا وجميع بلدان العالم.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

وداعًا “أنور جسّام” المدرب المحترف والإنسان المتواضع

  بقلم : بهاء تاج الدين أحمد فقدت الساحة الرياضيّة العراقيّة والعربيّة أحّد أعلام كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *