رئيس الأولمبيّة العراقية: منتخبنا سيعود بـ 3 نقاط من الكويت

 

بغداد / فوز

أشاد رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن بالحضور والزخم الجماهيريين، وبالفوز الذي حققه منتخب “أسود الرافدين” على ضيفه المنتخب العُماني الشقيق بهدف نظيف، في المباراة التي ضيّفها ملعب “جذع النخلة” في محافظة البصرة الفيحاء ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات القاريّة المؤهّلة لمونديال 2026 في المكسيك وكندا والولايات المتحدة.

الدكتور مفتن، الذي حضر اللقاء إلى جانب شخصيّات رياضيّة بارزة يتقدّمها وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، أكد أن أداء المنتخب الوطني كان مقنعاً إلى حدٍّ ما، برغم أن الجماهير الغفيرة التي حضرت المباراة كانت تنتظر مستوى أفضل لأسود الرافدين، إلا أنه ومثلما يعلم الجميع ”النتيجة دائمًا ما تكون هي الأهم في المحصّلة النهائيّة في هكذا منافسات صعبة مثل التصفيات المؤهّلة إلى نهائيّات كأس العالم”.

وأشار مفتن في تصريح نقله إعلام الأولمبيّة إلى أنه “متيقن تمامًا من أن أداء المنتخب سيكون أفضل في المباراة أمام منتخب الكويت يوم الثلاثاء المقبل، والعودة بالنقاط الثلاث التي ستمنح لاعبينا جرعة معنويّة كبيرة لمواصلة تقديم أفضل المستويات وتحقيق النتائج الإيجابيّة لتحقيق حلم الجميع من خلال التأهّل إلى النسخة المقبلة من المونديال”.

واختتم رئيس اللجنة الأولمبيّة حديثه بالقول :إن الجماهير العراقيّة الوفيّة تستحق منا كُل أشكال الثناء والتقدير على دعمها الكبير ومساندتها المستمرّة لأسود الرافدين في كُل لقاء داخل العراق وخارجه، وفي جميع البطولات والمحافل”.

هذا وأطلقت اللجنة الأولمبيّة الوطنية العراقية حملة منظّمة كبرى لتشجيع ودعم المنتخب الوطني للتأهّل إلى كأس العالم 2026 ، حيث وسِمَتْ الحملة الأولمبيّة بعبارات “من المكسيك 86 إلى المونديال المقبل.. حلم يتجدّد، يداً بيد.. مع المنتخب إلى المونديال” كما تبنت اللجنة الأولمبيّة توزيع 10000 آلاف علم عراقي بين جماهير المنتخب ولافتات وقبّعات وقمصان تم توظيف ثيماتها لحشد الجماهير مع منتخبها الكروي.

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

وداعًا “أنور جسّام” المدرب المحترف والإنسان المتواضع

  بقلم : بهاء تاج الدين أحمد فقدت الساحة الرياضيّة العراقيّة والعربيّة أحّد أعلام كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *