دهوك يترقب قرعة أبطال الخليج والاتحاد يعد بالإسناد

 

“تنفيذي كأس الخليج” يناقش استعدادات الكويت لخليجي26

الإعلام الرياضي يؤكّد “البطولة محمّلة بأمانة ومسؤوليّة تأريخيّة”

الدوحة/ إياد الصالحي

تترقب ثمانية أندية خليجيّة اليوم (الإثنين) إجراء سحب قرعة بطولة دوري أبطال الخليج للأندية 2025-2024 في العاصمة القطريّة الدوحة، المؤمّل انطلاقها من 23 تشرين الأوّل المقبل وحتى 15 نيسان 2025.

وتشارك في بطولة دوري أبطال الخليج أندية: دهوك (العراق) والعربي (قطر) والاتفاق (السعوديّة) والنصر (الإمارات)، والرفاع (البحرين)، والقادسية (الكويت)، وأهلي صنعاء (اليمن) وظفار (عُمان).

وأعدّ اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم برنامجه الخاص بحفل قرعة دوري أبطال الخليج للأندية، الذي سيقام في قاعة “بالازو” بفندق “كمبينسكي” الساعة 7 مساء بتوقيت بغداد، متضمّناً (عرض فيديو ترويجي للدوري، وتدشين الشعار الرسمي للدوري مع شرح آلية إجراء القرعة قبل أن يسهم ثمانية لاعبين من روّاد المنتخبات الخليجيّة بإجراء سحب القرعة).

وخصّص اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم لهذه البطولة جوائز ماليّة كبيرة حسب تصريح أمينه العام جاسم الرميحي في مؤتمر سابق، أعلن فيه أن صاحب المركز الأوّل يحصل على جائزة ماليّة قدرها ثلاثة ملايين دولار، فيما ينال صاحب المركز الثاني مليون دولار، وهناك جوائز فرديّة لأفضل لاعب سيُمنح جائزة 50 ألف دولار، وأفضل حارس مرمى 50 ألف دولار ومثلهما لهدّاف البطولة.

وكُل المؤشّرات الأولى عن المنافسة الخليجيّة تؤكّد أنها ذات قيمة كبيرة للأندية المشاركة وللاعبين أنفسهم الذين سيدافعون عن الاستحقاق المحلّي والخليجي ما تزيدهم خبرة ودراية في محاولة تأكيد جدارتهم في الدفاع عن كرة بلدهم وإظهار لمحات فنيّة كرويّة رائعة عطفاً على المسيرة التأريخيّة لكُل نادٍ والقاعدة الجماهيريّة المساندة له.

فرحان: نتمنى إضافة إنجاز جديد

ويشارك الاتحاد العراقي لكرة القدم بوفد يمثله أمينه العام محمد فرحان بصفته “عضو لجنةِ المسابقات في اتحاد كأس الخليج العربي”، وغانم عريبي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد “عضو لجنةِ اللاعبين القدامى في اتحاد كأس الخليج” .

وأكّد محمد فرحان لـ ( فوز ) على “أهميّة المساهمة في إنجاح بطولة دوري أبطال الخليج للأندية لما تمثله المشاركة العراقيّة من إضافة فنيّة نوعيّة ترفع وتيرة المنافسة بين الفرق الخليجيّة” مبيّناً ” أن البطولة تمنح الفرصة لممثل العراق سواء نادي دهوك لهذه النسخة أم الأندية العراقيّة الأخرى بتحقيق مُنجز جديد يضاف إلى منجزات كثيرة على صعيد الكرة الخليجيّة” لافتًا إلى “أن هناك تنسيق مستمرّ بين اتحادنا وإدارة نادي دهوك لدعم مشاركة النادي في البطولة الخليجيّة تواصلاً مع نهج رئيس الاتحاد الكابتن عدنان درجال وأعضاء المكتب التنفيذي لإسناد أنديتنا مثل الشرطة والقوّة الجويّة وأي نادٍ يتواجد في البطولات العربيّة والإقليميّة والقاريّة”.

اجتماع تنفيذي الخليج   

وعقد المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم اجتماعًا برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد، أمس (الأحد) في مقر الاتحاد بالعاصمة القطريّة الدوحة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدّة موضوعات مهمّة مُدرجة على جدول الأعمال، من بينها اعتماد محضر الاجتماع السابق وتقرير الزيارة الأخيرة لوفد اللجنة التفقديّة لدولة الكويت، حيث ستضيّف بطولة كأس الخليج العربي “خليجي 26” التي ستقام في الفترة من 21 كانون الأوّل 2024 إلى 3 كانون الثاني 2025.

كما تناول الاجتماع مناقشة الاستعدادات الجارية والتفاصيل التنظيميّة المتعلّقة بالبطولة لضمان نجاح استضافة الحدث الكروي المهمّ، بما في ذلك استعدادات البنية التحتيّة والمنشآت الرياضيّة.

وتمّت الإشادة بجهود اللجنة التفقديّة وحرصها على تهيئة الظروف المُثلى للمنتخبات المشاركة والجماهيريّة.

وفي ختام الاجتماع، تمّت مناقشة ما استجدّ من أعمال بما يخصّ شؤون البطولة وغيرها من الأمور التنظيميّة التي تخدم مستقبل كرة القدم الخليجيّة.

آراء الإعلام

وتحظى قرعة بطولة دوري أبطال الخليج للأندية باهتمام كبير في وسائل إعلام الدول المشاركة وغيرها لما تمثله من أهميّة لدى الجماهير التواقة للمنافسات الخليجيّة على غرار خليجي الكبار الذي سيرى النسخة السادسة والعشرين منه في دولة الكويت في شهر كانون الأول المقبل.

وقال محمد الجوكر أمين عام اتحاد الإعلام الرياضي الإماراتي لـ ( فوز) :إن مشاركة نادي النصر الإماراتي في البطولة تأتي محمّلة بأمانة تأريخيّة كبيرة تعيد إلى أذهاننا ومضة بارزة من مسيرة المرحوم إبراهيم جمعة أحّد أبرز لاعبي النصر القطري خلال فترة الستينيّات وهو صاحب بطولات وانتصارات في تأريخ النادي. موضحاً أن “إبراهيم أكمل دراسته في إحدى المدارس القطريّة وعاد إلى دبي وانضم إلى نادي النصر الإماراتي، الذي كان يحمل اسماء عدّة مثل الأهلي الأدبي والهلال البحري وغيرها حتى سُمي بالاسم الحالي تيمُّناً بتجربة إبراهيم في قطر – عميد أنديتنا وبطل كأس الأندية الخليجيّة 2014 – 2013 – حيث سافر معه في كثير من الجولات مثل بيروت والقاهرة، وكان من اللاعبين المميّزين في ستينيّات العقد الماضي”. لافتاً إلى “أن الومضة الثانية، هي عند تأسيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم في مايو/ أيار 2016، شغل مروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة نادي النصر الإماراتي مهمّة نائب رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم بعد فوزه بالتزكية”.

بدوره أكّد الصحفي جليل العبودي، أن مشاركة نادي دهوك في البطولة الخليجيّة “تمثل مسؤوليّة كبيرة وامتداد تأريخي للحضور العراقي المشرّف بين إخوته الخليجيين، وإن كانت المنافسة على مستوى الأندية التي سيذكر التأريخ أن (دهوك) أوّل من قصّ شريط مشاركات العراق في هذه البطولة” مضيفاً ” ثقتنا كبيرة بالإخوة في إدارة نادي دهوك برئاسة الدكتور عبدالله جلال لإعداد اللاعبين بالمستوى الأفضل والدخول بقوّة في البطولة حرصًا على سُمعة كرتنا ومسيرة فريق “صقور الجبال” الذي قدّم عروضاً رائعة في موسم دوري نجوم العراق المنصرم”، وتمنى العبودي “أن يتوفر الدعم الكامل لفريق دهوك سواء من الحكومة الاتحاديّة أو حكومة إقليم كردستان أو مجلس المحافظة للظهور بما يليق بكرة العراق صاحب الإرث الزاهي بالبطولات الخليجيّة”.

أنشر عبر

شاهد أيضاً

الأولمبيّة تدعم إقامة الأسبوع “العراقي السعودي”

  بغداد / فوز حضر رئيس اللجنة الأولمبيّة وكالةً الدكتور حسين العميدي، اجتماع اللجنة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *