دهوك وكربلاء يسعيان لتعزيز مركزيهما في الدوري    

 

بغداد / اكرام زين العابدين

من المؤمّل أن تنطلق، غدًا الجمعة، مباريات الجولة 12 من دوري نجوم العراق، بإقامة مباراتين على ملاعب المحافظات.  

يلتقي في المباراة الأولى فريق دهوك وضيفه أمانة بغداد في الساعة 3,30 عصرًا على ملعب الأول في محافظة دهوك، وستكون هذه المباراة الأولى لمدرب الفريق الجديد أحمد خلف الذي استلم المهمّة قبل أيام خلفاً للمدرب المستقيل سليمان رمضان.  

يسعى خلف لمواصلة النتائج الإيجابيّة للفريق بعد الفوز الذي تحقّق في الجولة الماضية على فريق الحدود بهدف نظيف وإضافة ثلاث نقاط مهمّة له في هذه الجولة التي تسبق فترة التوقف الطويلة، لاسيما وأنه سيلعب أمام جماهير الفريق العاشقة على ملعبه المعتاد.

في الجانب الآخر يسعى نادي أمانة بغداد لتقديم مباراة إيجابية بالرغم من صعوبة اللقاء الذي سيقام في ملعب دهوك وبحضور جماهيري كبير.

يحاول مدرب بغداد وسام طالب تعزيز روحيّة الفوز بالفريق بعد الانتصار على كربلاء بثلاثيّة في الجولة الماضية، واستمرار تقديم المباريات القوية بتوظيف قدرات محترفه اولاديو يعقوب الذي اختير أفضل لاعب بالجولة الماضية، ومع بقيّة زملائه بالفريق.  

ويحتل نادي دهوك المركز 8 برصيد 15 نقطة، فيما يحتل فريق أمانة بغداد المركز 16 برصيد 11 نقطة.  

كربلاء × الميناء

ويضيف نادي كربلاء على ملعبه ضيفه القادم من البصرة فريق الميناء في المباراة التي ستقام في الساعة 6 مساء غد الجمعة، على ملعب كربلاء الدولي ضمن الجولة 12 لدوري نجوم العراق.

استلم المدرب حسام فوزي، ومساعده صادق سعدون، مهمّة تدريب فريق كربلاء خلفًاً للمدرب المستقيل حيدر عبودي بعد الخسارة أمام أمانة بغداد بالجولة الماضية. 

ويسعى فوزي في مهمّته التدريبية الأولى بدوري نجوم العراق كمدرب أول أن يحقّق نتيجة طيّبة ويُعيد الفريق إلى سكّة الانتصارات، وستكون المباراة مهمّة لجماهير النادي من أجل مساندته وإعطاء الفريق دفعة معنويّة من أجل العودة إلى وضعه الطبيعي. 

في الجانب الآخر فإن نادي الميناء يعاني من عدم استقرار النتائج لأسباب معروفة للجميع، بالرغم من بعض النجاحات التي حقّقها مدرّبه حسن أحمد في بعض الجولات، لكنّه عاد وفقدَ نقاطًا مهمّة في الجولات الثلاث الأخيرة.

ويعتمد الفريق على عدد من العناصر الشابّة وبعض لاعبي الخبرة وعلى رأسهم محمد شوكان، والتي يعوّل عليه القائمون على الفريق لاجتياز محنتهم ومواصلة التواجد في دوري نجوم العراق، فيما يسعى المدرب حسن أحمد لإعادة البسمة على وجوه جماهير النادي من خلال تحقيق الفوز خارج ملعبه.

ويتصدّر فريق القوة الجوية جدول ترتيب دوري نجوم العراق، فيما يحتلّ منافسهِ الشرطة المركز الثاني، والزوراء ثالثًا.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة الأولمبيّة يهنئ نجلة عماد  

  بغداد/ فوز هنأ رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، لاعبة كرة الطاولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *