درّاجات “الحشد ودهوك والكهرباء” تتصدّر بطولة العراق

 

الناصرية/ ساجد سليم

اختتمت في محافظة الناصرية بطولة أندية العراق بالدرّاجات الهوائية للمرحلة الثانية، بمشاركة واسعة من أندية الفرات الأوسط والوسط والشمال والجنوب للفئات الأربع (المتقدّمون والشباب والناشئون والنساء) للفترة من 25 ولغاية 28 نيسان الجاري.

وأحرز منافسات فئة المتقدّمين “فريق الحشد الشعبي”، وفئة الشباب “فريق دهوك” وفئة النساء “فريق الكهرباء” .

وسبق انطلاق البطولة، المؤتمر الفني الذي عُقد في قاعة مديرية الشباب والرياضة في الناصرية، بحضور عدد من أعضاء الاتحاد وممثلي الأندية المشاركة وحُكّام البطولة، وقبل المؤتمر الفني للبطولة رحّب مدير الشباب والرياضة في الناصرية مهند السهلاني بجميع الأندية المشاركة، وأشاد بحضور الفرق المشاركة في البطولة، كما رحّب بأعضاء الاتحاد المركزي للدرّاجات ورئيس الاتحاد الدكتور علي حميد.

وبعد المؤتمر الفني وزّعت المهام من قبل لجنة الحُكّام إلى الأندية المشاركة منها تسلسل السيّارات المُرافقة للفرق وأوقات انطلاق السباقات.  

انطلقت سباقات اليوم الأوّل للمتقدّمين لسباق الفردي ضد الساعة لقطع مسافة 36 كم وأفرزت نتائج السباق عن فوز المتسابق بهنام جمشيد من نادي كويا بالمركز الأوّل وحلّ بالمركز الثاني المتسابق أيدين بهنام علياري من نادي الحشد الشعبي أما الترتيب الثالث فكان من نصيب لاعب الصناعة وهبي سليمان.

وفي منافسات الشباب لسباق الفردي ضد الساعة لقطع مسافة 30 كم فقد جاء بالمركز الأوّل المتسابق حسين إيهاب عبدالخضر من نادي بلدية الناصرية، وحلّ المتسابق سليمان محمد من نادي الحدباء بالترتيب الثاني تاركًا المركز الثالث إلى اللاعب مرتضى حيدر من نادي الصناعة.

وفي منافسات النساء لسباق الفردي ضد الساعة لقطع مسافة 20 كم فقد أحرزت منافسات هذا السباق المتسابقة داهات كاوة قادر من نادي الكهرباء، وحلّت بالترتيب الثاني لاعبة نادي ذي قار فاطمة يوسفي بهرام، والمركز الثالث للاعبة ستايش بدالة من نادي الناصرية.

وفي منافسات سباقات تحت 23عامًا فقد أحرزت لاعبة اتحاد السليمانيّة المركز الأوّل، وحلت بالمركز الثاني اللاعبة ضحى حسين محسن من نادي الكهرباء، ولا يوجد مركز ثالث في هذه الفئة.  

النتائج الفرقيّة من الفردي العام لفئة الناشئين هي المركز الأوّل لنادي دهوك، والمركز الثاني لنادي الحدباء، والمركز الثالث لنادي الحدود، وحلّ أربيل رابع الترتيب والسنيّة خامس الترتيب، أما نادي أولاد راجي جاء سادسًا والرفاعي سابعًا وغاز الشمال ثامن الترتيب ونادي عمال نينوى تاسع الترتيب.

وفي سباقات الناشئين والأشبال لسباق الفردي العام لقطع مسافة 40 كم فقد أحرز لاعب الحدباء محمد ماجد المركز الأوّل، وحلّ لاعب دهوك إبراهيم سمير راجي بالمركز الثاني، وأيضًا جاء لاعب دهوك يوسف جهاد محسن بالمركز الثالث.

وفي منافسات اليوم الأخير من المرحلة لسباقات الفرقي ضد الساعة لقطع مسافة 60 كم للمتقدّمين فقد أحرز نادي الحشد الشعبي المركز الأول وجاء منافسه نادي الصناعة بالمركز الثاني وحلّ نادي كويا بالترتيب الثالث.

أما في سباقات النساء لسباق الفرقي ضد الساعة لقطع مسافة 24كم فقد جاء نادي الكهرباء بالمركز الأوّل وحلّ نادي قلعة أربيل بالترتيب الثاني أما المركز الثالث من نصيب فريق ذي قار.

وفي نهاية البطولة وزّعت الجوائز على الفرق الفائزة في البطولة من قبل المهندسة رواسي كريم عضو مجلس محافظة الناصرية التي حضرت جميع السباقات، كما قام عضو مجلس المحافظة سلام الفياض بتوزيع عدد من الجوائز على الفرق المشاركة وكذلك مدير إعلام شرطة ذي قار قام بتقديم عدد من الجوائز.

وفي نهاية البطولة قدّم الدكتور علي حميد رئيس الاتحاد العراقي المركزي للعبة درع الاتحاد إلى مدير قيادة شرطة ذي قار ومثله إلى رئيس الاتحاد الفرعي في الناصرية، وتم تكريم حُكّام اللعبة من الروّاد وهُم “طاهر عبد فلحي ويحيى إبراهيم” لما قدّماه من خلال مسيرتهما في لعبة الدراجات في العراق، والقى الدكتور علي حميد كلمة قدّم فيها شكره الجزيل إلى محافظ ذي قار وقائد شرطة المحافظة والمرور والإسعاف الفوري وكُل من أسهم في إنجاح هذه المرحلة التي تعتبر من أفضل المراحل إداريًّا ولوجستيًّا.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة الأولمبيّة يهنئ نجلة عماد  

  بغداد/ فوز هنأ رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، لاعبة كرة الطاولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *