درجال: علاقة الاتحاد بالأندية أساسها خدمة اللعبة

 

بغداد/ فوز

أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم “عدنان درجال” أن العلاقة التي تربط الاتحاد بالأندية هي علاقة شراكة حقيقيّة مبنيّة على أسس مهنيّة رصينة، هدفها الأوّل والأخير خدمة الكرة العراقيّة، وجعلها بمصاف متقدّم مُدعاة للفخر، وفقاً لإعلام الاتحاد.

وأضاف: إن أندية نجوم العراق تحمّلت ضغطًا كبيرًا الموسم الماضي نتيجة ضغط الروزنامة، كان له الأثر الكبير في إنجاح المسابقة.   

وعبّر درجال عن شكره لدولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني والحكومة العراقية التي قدّمت الدعم من أجل إنجاح المشروع.

وكشف درجال عن أهمية القرار الذي اتخذ في مجلس الوزراء بتخصيص الملاعب إلى الأندية في دوري نجوم العراق.

وأوضح: إن مجلس الوزراء وافق أيضًا مشكورًا على تخصيص (100) دونم لاتحاد الكرة من أجل إقامة المراكز التدريبيّة التخصصيّة التي ستشكّل حتمًا نقلة نوعيّة في تأريخ اللعبة.

وأفاد درجال: إن الاتحاد يسعى لإقامة العديد من الدورات الإداريّة والفنيّة والقانونيّة والإعلاميّة بالتعاون مع رابطة (لا ليغا) في القريب العاجل من أجل تهيئة ملاكات الأندية وتطويرها بالشكل الأمثل.

وتمّ الاستماع بعد ذلك إلى العديد من طروحات الأندية التي من شأنها تعضيد مسيرة دوري نجوم العراق بما يضمن الهدف المرسوم والمتفق عليه سلفاً وهو وصول الدوري العراقي إلى المراتب المتقدمة في تصنيف المنطقة، وزيادة تمثيل الأندية في المشاركات الآسيويّة المقبلة من خلال تطبيق المعايير الموصلة لذلك.

 

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

وداعًا “أنور جسّام” المدرب المحترف والإنسان المتواضع

  بقلم : بهاء تاج الدين أحمد فقدت الساحة الرياضيّة العراقيّة والعربيّة أحّد أعلام كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *